دراسة بحثية من Coinbase تفيد بأن 18٪ من الطلاب يملكون عملات رقمية

عرب بت – أفضت دراسة أجريت مؤخراً أن معظم طلاب الولايات المتحدة يرغبون بالالتحاق بمساقات دراسية حول تقنية البلوكشين والعملات الرقمية، وأن ضعفي المتوسط منهم يمتلكون عملات رقمية بالفعل.

طلبة الجامعات يستثمرون بالعملات الرقمية أكثر بمرتين من الأشخاص العاديين

فوفقاً لدراسة استقصائية أجريت مؤخراً، من قبل Coinbase بالشراكة مع Qriously، على المستوى الوطني لما مجموعه 675 طالباً، فإن ما نسبته 18% من الطلاب الجامعيين يمتلكون عملات رقمية بالفعل، في حين قال ربعهم أنهم سينخرطون في مساقات تعليمية تتعلق بالعملات الرقمية وتقنية البلوكشين.

طلبة الجامعات يستثمرون بالعملات الرقمية أكثر بمرتين من الأشخاص العاديين

وقال ديفيد ييرماك، رئيس قسم الشؤون المالية في كلية ستيرن للأعمال بجامعة نيويورك، أن هذه المساقات التعليمية “ستفيد الطلاب بشكل كبير”. وجاء في التقرير أن ييرماك صرح بأنه على مدى السنوات الأربع الماضية، شهدت الكلية زيادة في عدد الطلاب الملتحقين في مساقات تعليم البلوكشين بنحو ستة أضعاف تقريباً. وعندما سئل عن الزيادة هذه صرح قائلاً:

“إن هذه التقنية تجري بشكل جيد. وستؤدي إلى هجرة معظم شركات البيانات المالية إلى البلوكشين. كما أن الطلاب سيستفيدون بشكل كبير من دراسة هذا المجال”

كُبرى الجامعات في العالم تقدم مساقات تعليمية عن البلوكشين والعملات الرقمية

كما وأفضت الدراسة إلى أن المساقات التعليمية الخاصة بالعملات الرقمية وتقنية البلوكشين قد أُدرجت في أفضل 50 جامعة في العالم. ومن بينها أفضل 50 جامعة في الولايات المتحدة. وبحسب تصنيف الولايات المتحدة وتقرير World Report، تقدم 42٪ منهن مساقاً دراسياً واحداً على الأقل حول تقنية البلوكشين والدراسات المتعلقة بالعملات الرقمية، بينما يوفر 22٪ منها أكثر من مساق.

كُبرى الجامعات في العالم تقدم مساقات تعليمية عن البلوكشين والعملات الرقمية

وقد وجد الاستطلاع اهتماماً متزايداً بمثل هذه المساقات التعليمية بين مجموعة واسعة من الطلاب. حيث قال 47% من طلاب العلوم الاجتماعية أنهم مهتمون بالتعلم عن العملات الرقمية. كما وأكد ما نسبته 34%من طلاب علوم الكمبيوتر والهندسة ذلك أيضاً.

أقل من 1٪ من الناس يمتلكون العملات الرقمية

تأتي هذه الأخبار بعد أن أشعل المدير التقني في Coinbase، بالاجى سرينيفاسان، في الشهر الماضي النقاش بعقده مقارنة تشير إلى أن 8٪ فقط من مواطني الولايات المتحدة وأقل من 1٪ من سكان العالم يمتلكون العملات الرقمية، في حين أن 63٪ من البالغين في العالم يملكون هواتف ذكية. وهذا أثار أسئلة تشكك في دقة استقراء الأرقام المستقبلية لمالكي العملات الرقمية من الأرقام الحالية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare