دراسة من شركة كامبريدج أسوسيتس للاستشارات المالية تنصح المستثمرين المؤسسيين باستكشاف العملات الرقمية

عرب بت – تعتقد شركة كامبريدج أسوسيتس للاستشارات المالية ومقرها بوسطن أنه من المفيد للمستثمرين البدء في استكشاف العملات الرقمية اليوم، مع التركيز على استثمارات المدى الطويل، كما كتبت في مذكرة استثمارية للعملاء. حتى في خضم التحديات الحالية والسوق الهابطة القياسية، ترى الشركة نشاطاً استثمارياً مزدهراً وتطورات هيكلية كأسباب رئيسية للقول بأن قطاع العملات الرقمية يتطور، لا يتداعى.

يستعرض التقرير (إليكم الرابط) التطورات الأخيرة في القطاع، ويسلط الضوء على استراتيجيات الاستثمار، والتعليقات على توقع التعرض المؤسسي في المستقبل. تشمل النقاط البارزة ما يلي:

اظهار ازدهار النشاط الاستثماري :

وفقاً لمجموعة نيويورك للاستثمار الرقمية، فقد ارتفع عدد من مشاريع البرمجيات ذات الصلة بتقنية البلوكشين على Github بعشر أضعاف في السنوات الثلاثة الماضية، بينما ارتفع مقدار تمويل الاستثمار في البلوكشين ليصل 3 مليارات دولار خلال الفترة من كانون الثاني/يناير حتى تشرين الأول/أكتوبر من 2018.

عرض ثلاث فئات من فرص الاستثمار:

1) الاستثمار السائد الذي يشمل التداول أو اكتساب التعرض لأهم العملات الرقمية وهي البتكوين والإثيريوم.

2) استثمار العملات الأولية قبل البيع والذي يمنح حق الحصول على الزيد من العملات الأولية بخصومات كبيرة في كثير من الأحيان من خلال اتفاقات بسيطة لتعكس الاستثمارات في التكنولوجيا في مرحلة مبكرة.

3) استثمارات الأسهم التي تشمل الاستثمارات المباشرة في الشركات التي تساهم في نمو ونجاح قطاعات العملات الرقمية والبلوكشين.

تلخيص الملامح الثلاثة لاستراتيجيات الاستثمار الأساسية:

1) استخدم نهج المؤشر العام للحصول على نسب تعرض العملات الرقمية لعامة الناس ومن ثم تقديم العملة الأكثر سيولة والعملات البعيدة عن الحركة.

2) نهج الجمهور النشط يستهدف عدم كفاءة السوق على أمل التفوق على أداء المؤشر العام في اشراك الاستراتيجيات الأساسية والفنية الطويلة والقصيرة المدى.

3) النهج الخاص الذي يتطابق مع الاستراتيجيات النمطية لرأس المال الاستثماري التي تهدف إلى موائمة حوافز الشراكة بين القطاعين العام والخاص مع هياكل التمويل التي تحد من المخاطر التجارية من أجل تعزيز التركيز على الاستثمار على المدى الطويل .

تشير التقديرات إلى تزايد التعرض المؤسسي في المستقبل: تفترض كامبريدج أن غالبية المستثمرين المؤسسيين لا يتمتعون إلا بقدر ضئيل من التعرض للعملات الرقمية، وتشير التقديرات إلى أن من لديهم التعرض لديهم أفضلية بما نسبته 20 – 30%، ويتوقعون أن تزيد رؤوس الأموال التقليدية من تعرضهم للمضي قدماً. ومع ذلك، لا تعتقد الشركة أن أكثر من 1% مما تحتويه المحافظ المالية تبدو حكيمة في هذا الوقت.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر TheBlockCrypto

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare