دبي تعقد شراكة مع Pundi X لتصبح أول مدينة تقدم خدمات الدفع بالعملات الرقمية للمقيمين

عرب بت – سيقوم المستهلكون في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بدفع تكاليف المرافق والمدفوعات في المتاجر، ورسوم الاتصالات السلكية واللاسلكية والرسوم المدرسية باستخدام العملات الرقمية. وستقوم حكومة المدينة بإطلاق عملة emcash الرقمية عن طريق شركة emcredit، وهي شركة تابعة لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي تدعمها الدولة.

وجاء في الإعلان الذي صدر اليوم في 8 تشرين الأول/أكتوبر 2018، أن المبادرة هي شراكة بين الشركة المقدمة لخدمات الدفع عبر البلوكشين Pundi X، ومختبرات Loyalty LLC، وشركة التكنولوجيا المالية Ebooc (الشريك الحصري لشركة Pundi X في الشرق الأوسط وإفريقيا) وشركة emcredit. ومع ذلك، انتشرت عدة تكهنات حول ما إذا كان من المفترض أن تكون هذه المبادرة عملة رقمية مصدرة من البنك المركزي (CBDC) أو عملة ثابتة، وهذا يرجع للمشاركة العميقة للحكومة الإماراتية في الموضوع.

وستقدم شركة Pundi X، الشركة الإندونيسية التي نشرت البيان الصحفي، أجهزة نقاط البيع (POS)، في حين ستدير شركة دبي للتكنولوجيا المالية Ebooc المحفظة الرقمية المخصصة حصرياً لخدمة emcredit الخاصة بمشروع دبي. وستعمل على تفعيل عملة رقمية ثابتة التي تعادل قيمتها الدرهم الإماراتي.

دفع اعتماد العملات الرقمية

إن Ebooc هي أول شركة تكنولوجيا مالية تتخذ من الإمارات مقراً لها لتتعاون مع Pundi X. وذلك لتقديم تقنية NextGen القائمة على البلوكشين وحلول الولاء لقطاع خدماتها المالية. كما أنهم يتوقعون أن يتم طرح أجهزة البيع من Pundi X في واجهات المتاجر المختلفة بعد توقيع الصفقة اليوم مع وجود فرص عالية في أن يأتي المزيد. وتعليقاً على الصفقة، قال المتحدث باسم emcredit :

“أن تكون أول مدينة في العالم تقدم حلول دفع تستند إلى البلوكشين إلى السكان، هي لحظة مثيرة لدبي. حيث إنها تؤكد على مكانة دبي كمركز دولي للتكنولوجيا. كما إن نشر التكنولوجيا المبتكرة مثل البلوكشين يمثل أولوية قصوى تعمل على توفير فوائد للمواطنين على شكل أوراق مالية للعملاء والتجار في دبي”

وقال عبد الله الشامسي، الرئيس التنفيذي لشركة DFP والشريك المؤسس لشركة Ebooc، أنهم سعداء بكونهم جزءاً من الفريق الذي سيدخل التاريخ مع إطلاق دبي لعملة emcash. وأعرب عن أمله في أن يتم سداد جميع المدفوعات في البلاد باستخدام العملات الرقمية. وقال البيان أنهم سيعلنون التفاصيل الدقيقة لهذا التطور في الوقت المناسب بعد الانتهاء من تطوير واختبار وموافقة الحكومة على التكنولوجيا التي سيتم استخدامها في وقت لاحق من هذا العام.

ومن ناحية أخرى، تعد هذا الشراكة هي أول عملية توسع للشركة في منطقة الشرق الأوسط، مع تطبيق تقنية XPOS الرائدة القائمة على البلوكشين في القطاع العام. كما يؤكد الإعلان على مكانة دبي كمركز عالمي لابتكارات تقنية البلوكشين.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Blockchainreporter

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare