هل ستصبح دبي أول مدينة تعمل بتقنية البلوكشين بحلول عام 2020؟

عرب بت – عندما نفكر في دبي، يذهب خيالنا إلى أسلوب حياة الملياردير العربي، وفنادق 6 نجوم وناطحات السحاب المذهلة. لكن هل تعلم أن هناك خططاً لتحويل دبي إلى أول مدينة تعمل بالبلوكشين بحلول عام 2020؟

كما وتعتقد الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، المدير العام لدائرة دبي الذكية، أن المدينة في موقع متميز يمكنها من ترسيخ مكانتها كمركز محوري ومحيط مركزي ويمكن أن تصبح مدينة ذكية متكاملة بتقنية البلوكشين في السنوات القليلة المقبلة.

مدينة بلوكشين ذكية في قلب الإمارات العربية المتحدة

يعتبر مشروع “سمارت دبي” منظم التحدي العالمي لتقنية البلوكشين، وهو عبارة عن مسابقة ذات صلة بالتقنية، تهدف إلى إيجاد أكثر الشركات الناشئة ابتكاراً من جميع أنحاء العالم وتشجيعها على العمل في دبي.

كما كان لدى الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر بعض الكلمات الإيجابية للغاية فيما يتعلق بإمكانيات دبي للأعمال التجارية المرتبطة بالعملات الرقمية، فقالت :

“لقد رسخت دبي نفسها، في زمن قياسي، كوجهة عالمية للمبتكرين ورجال الأعمال في قطاع البلوكشين. وقد أصبحت الإمارة، مسترشدة برؤيا قيادتنا الحكيمة، مرادفاً لتبني تقنيات جديدة ببراعة والاستفادة منها لخلق تجربة مدنية متطورة ومترابطة لسكانها وزوارها”

إن استقطاب بعض الشركات الناشئة الأحدث والأكثر ابتكاراً في دبي هو جزء من خطة أكبر تسمى استراتيجية بلوكشين دبي 2020.

وكانت دبي الذكية ومؤسسة دبي للمستقبل قد أعلنتا هذه الخطة في وقت سابق من هذا العام وهي مصرة على جعل دبي أول مدينة تعمل على الإطلاق بتقنية البلوكشين بحلول عام 2020.

تحدي دبي العالمي لتقنية البلوكشين

ستجري الجولة التالية من تحدي البلوكشين العالمي في قمة البلوكشين المستقبلية في 2-3 نيسان/أبريل القادمين، في مركز دبي التجاري العالمي. المسابقة عبارة عن تعاون مشترك بين دبي الذكية ومسرعي دبي المستقبليين (DFA)، وهي مبادرة من مؤسسة مستقبل دبي (DFF).

ستتم دعوة الشركات الناشئة الناجحة في مجال المواجهة الجماعية والتي تمر بالمراحل الأولية للمسابقة للتدريب في دبي مع وزارة الخارجية وسوف تتلقى مقدمة لثقافة الإمارات العربية المتحدة. كما سيحصل الفائزون الثلاثة في المسابقة على فرصة لبيع منتجاتهم وخدماتهم وتنفيذها في دبي. وسيحصل الفائز في المسابقة على مبلغ 20,000 دولار نقداً، بينما يتلقى المركز الثاني والثالث 15,000 دولار و10,000 دولار على التوالي.

اجتذبت قمة مستقبل البلوكشين 2018 التي عقد في دبي أكثر من 8,000 مشارك، و130 شركة ناشئة ذات صلة بالعملات الرقمية وأكثر من 140 متحدثاً، وبالتأكيد ستحقق القمة نفس الصخب هذا العام. عمن الرائع أن تصبح دبي أول مدينة تعمل بالبلوكشين بحلول عام 2020، لاسيما وأن طموحها وقوتها الاقتصادية ستعطيها بالتأكيد ميزة في سعيها لتحقيق ابتكار تكنولوجي.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
Ali Alsharea Recent comment authors
Ali Alsharea
ضيف
Ali Alsharea

سوف يكون للعرب قمة لم يشهد لتاريخ كمثل

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare