دبي تواصل احتضان تكنولوجيا “البلوكشين”، وتعلن عن خطط لإضفاء الطابع الديمقراطي على السياحة

عرب بت – تواصل دبي قيادة الطريق نحو اعتماد تقنية البلوكشين، حيث تسعى المدينة للحفاظ على تقدمها على العالم بعشر سنوات.

ديموقراطية السياحة في دبي

أعلنت دبي رسمياً عن عزمها على إضفاء الطابع الديمقراطي على السياحة من خلال خلق سوق افتراضية للأعمال التجارية لقطاع السفر، مع وجود قناة توزيع إضافية للفنادق في غضون سنتين.

ووفقا ل “Arabian business“، فإن رؤساء السياحة في أكبر مدن دولة الإمارات العربية المتحدة وأكثرها سكاناً يأملون توفير مجموعة كبيرة من الخيارات لصناعة السياحة المحلية من خلال الاستفادة من بيئة البلوكشين الآمنة والتي تمتاز بالشفافية واللحظية للسياح من جميع أنحاء العالم، ويوضح بيان لرؤساء السياحة في دبي:

“إن هذا يضع دبي على خطوة تفكير وشكر وابتكار لإضفاء الطابع الديمقراطي على السفر”

ويوضح البيان أيضاً نية المبادرة في الاستفادة من العقود الذكية لتوفير مسارات السفر بأسعار تمتاز بالشفافية، مما يسمح للسياح بالسيطرة على خطط السفر الشخصية. كما إن إضفاء الطابع الديمقراطي على صناعة السياحة في دبي مع تقنية البلوكشين يخدم ثلاثة أغراض. أولاً، يهدف إلى زيادة عدد السياح من خلال جعل السياحة أسهل من أي وقت مضى من خلال تخطيط رحلتك الخاصة. ثانياً، يمنع الشركات الكبرى من تضليل الشركات الصغيرة – وبالتالي توفير فرص متساوية للجميع والذين يتطلعون إلى تحقيق الربح في صناعة السياحة. وأخيراً، يسهل المبادرة للمنافسة في المجال من خلال إتاحة الفرصة للقادمين الجدد ورجال الأعمال للمشاركة، مما يزيد من فرص العمل. وأوضح هلال سعيد المري، المدير العام للسياحة في دبي، قائلاً:

“نحن في سياحة دبي عازمون على أن نحتفل بسمعتنا كقادة عالميين في الابتكار في مجال السياحة، مع تسريع خطتنا الاستراتيجية الرقمية والمتنقلة والاجتماعية”

بناء المستقبل بالاعتماد على تقنية البلوكشين

إن هذه هي المرة الأولى التي تُشَجَّعُ فيها مبادرة “10X” الشهيرة في دبي تطوير البلوكشين في دولة الإمارات العربية المتحدة. فقد أطلقت مبادرة دبي “10X” من قبل الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ورئيس المجلس التنفيذي في دبي، في قمة الحكومة العالمية الخامسة في العام الماضي، والتي تهدف إلى جعل الكيانات الحكومية في المدينة أكثر تقدماً من بقية العالم بـ 10 سنوات بكل طريقة، وشكل، ونهج. وكجزء من هذه المبادرة، أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي مؤخراً، عن نيتها بإنشاء نظام لإدارة المركبات المعتمد على البلوكشين، مما يسمح للمالكين بتتبع سيارتهم طوال فترة وجودها – منذ لحظة إنشائها إلى اتلافها.

ــــــــــ

المصدر: Bitcoinist.com

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare