دبي تنشئ أول محكمة قانونية في العالم قائمة على البلوكشين

عرب بت – أعلنت محاكم مركز دبي المالي العالمي (DIFC)، بالشراكة مع سمارت دبي، عن خططها لإنشاء أول محكمة عالمية قائمة على البلوكشين.
ويهدف المشروع إلى خلق مستقبل قضائي يقوي ويدعم الخدمات الحالية المعمول بها لتسوية المنازعات. وسيكون التركيز بدايةً، على استكشاف كيف سيساهم توظيف تقنية البلوكشين في التحقق من الأحكام القضائية بهدف العمل بها في البلاد.
وقالت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، المديرة العامة لمكاتب دبي الذكية (SDO)، أن الشراكة مع محاكم مركز دبي المالي العالمي ستساعد في إنشاء أول محكمة بتقنية موزعة في العالم، مما يساعد في إطلاق العنان لقوة تكنولوجيا البلوكشين.

كما ستساعد المبادرة على تبسيط العملية القضائية، وتفادي تكرار الوثائق والمستندات، وتحقيق كفاءة أكبر عبر المنظومة القانونية والقضائية بأكملها. ووفقاً للإعلان الرسمي، فإن الأبحاث المستقبلية ستجمع بين الخبرات والموارد لبحث سبل حل النزاعات الناشئة بشأن شبكات البلوكشين الخاصة والعامة، بالإضافة إلى ارساء القواعد التنظيمية والشروط التعاقدية المضمنة في العقود الذكية.

وفي الوقت الحالي، تعتبر معاملات العقود الذكية القائمة على البلوكشين غير قابلة للإلغاء ولا توجد أي وسائل تقنية لإلغاء المعاملات فيها. وستقوم فرق العمل المشتركة بوضع نماذج للعقود الذكية من خلال شبكات البلوكشين التي تتضمن المنطق وتسمح بأشكال مختلفة من الاستثناءات والظروف لتسوية المنازعات بشكل أكثر كفاءة وفعالية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitzamp

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare