حكومة دبي تطلق سجل للأعمال التجارية المدعوم بتقنية البلوك تشين!

عرب بت – تتحول حكومة دبي الآن إلى البلوكشين من أجل تمهيد الطريق أمام الاستثمار والأعمال التجارية الأجنبية حتى تدخل الإمارة.

وفي إعلان صدر يوم الثلاثاء، كشفت دائرة التنمية الاقتصادية (DED) التابعة لحكومة دبي عن مسعى بلوكشين مشترك مع سلطة Silicon Oasis في دبي، والذي سمي باسم “سجل الأعمال التجاري للبلوكشين الخاص بدبي” (Dubai Blockchain Business Registry).

وسوف يعمل المشروع، الذي طُور بالتعاون مع مكتب دبي الذكي والشريكة التكنولوجية منذ فترة طويلة البارزة والمطورة المبكرة للبلوكشين “IBM“، على تحسين سهولة ممارسة الأعمال في دبي، وتيسير الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وفقاً لما أوضحه مكتب الإعلام الحكومي.

ويهدف المشروع الكاسح، الذي يعمل بالاستناد إلى البلوكشين، إلى تبسيط عملية إقامة وتشغيل الأعمال التجارية في دبي، وإتاحة التداول الرقمي الفعال للتراخيص والوثائق التي تغطي جميع جوانب الأعمال التجارية. وبشكل حاسم أيضاً، لضمان الامتثال التنظيمي لقوانين دبي.

وسوف نرى أول نسخة تجريبية من السجل في Silicon Oasis DSO، وهي حديقة تكنولوجية ومنطقة حرة متكاملة من 4 أميال مربعة تدعمها وتحفزها الحكومة، من أجل إتاحة مشاركة معلومات الترخيص على البلوكشين. وبحسب ما أضاف الإعلان:

فمن أجل التأييد الكبير للتكنولوجيا اللامركزية، سوف يعمل المشروع بوصفه التكنولوجيا الأساسية التي تشغل سجل دبي التجاري الموحد (UCR)، من أجل تخزين وتحديث تسجيل الشركات على يد دائرة التنمية الاقتصادية (DED)، بالإضافة إلى سلطات المنطقة الحرة في دبي”

وكما ذكر سابقاً، فقد طورت دبي فعلياً منصة بلوكشين من شأنها أن تسجل سجل أراضي الإمارة كاملاً بحلول عام 2020.

المبادرة الأوسع لمدينة دبي في مجال البلوك تشين

يعتبر هذان المشروعان جزءاً من “استراتيجية بلوكشين دبي” الأوسع لدبي، وهي مبادرة تهدف إلى تأسيس دبي كأول مدينة في العالم تشغل تكنولوجيا البلوكشين بأقصى طاقاتها بحلول 2020، بما في ذلك أيضاً الحكومة المدينة.

وكما كشفت مديرة عام مكتب دبي الذكي، الدكتورة عائشة بن بشر: “إن جعل ما نسبته 100% من معاملات حكومة دبي القابلة المطبقة تجري على البلوكشين هو الدعامة الأولى لاستراتيجية بلوكشين دبي. كما أن مواصلة التعاون مع الحكومة وهيئات القطاع الخاص أمر حاسم لنجاحنا“.

ومن الجدير بالذكر أن بن بشر أكدت على إحراز تقدم في عدد من حالات الاستخدام المرتبطة بالبلوكشين عبر المدينة، موضحةً:

“إن إطلاق مشروع السجل التجاري دليل على دفعنا نحو جعل دبي تعمل على البلوكشين بحلول عام 2020. كما نعمل على أكثر من 20 حالة استخدام مع العديد من الهيئات عبر المدينة، ونأمل أن ندشنها في وقت لاحق من العام”

وتكشف “استراتيجية بلوكشين دبي”، التي أطلقت في أواخر 2016، عن أول وعودها كجزء من محور المدينة الذي يركز على اعتماد تكنولوجيا البلوكشين، من خلال الإعلان عن نية تنفيذ جميع المعاملات والوثائق الحكومية على البلوكشين بحلول نهاية العقد.

ـــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare