خلل في التداولات القائمة على CryptoNote يتسبب في إنشاء عدد لا متناهي من العملات الإلكترونية

 

عرب بت – تحتاج لأن تكون مخترق لتصبح مليونيراً…ففي الآونة الأخيرة كشف فريق عملة Monero تلك العملة المجهولة التي شهدت ارتفاعا في أسعارها بعد أن بدأ سوق الإنترنت المظلم AlphaBay بقبولها كوسيلة للدفع”، عن خلل في العملات القائمة على عملة Cryponote حيث سمحت بالإنفاق المزدوج وهذا بالطبع يعني إمكانية خلق كمية لا محدودة من العملات النقدية.

 

وبفضل هذا الاستغلال القائم، فقد تم إنشاء تلك القطع النقدية بطريقة خفية لا يمكن الكشف عنها، إلا إذا عرف المراقب عن هذا الخلل وتمكن من البحث عنه باستخدام تشفيرات معينة. وقد قام فريق عملة Monero بتصحيح هذا الخلل فور اكتشافه، وذكر أن بلوكشين العملة المجهولة لم تتأثر بالأمر. حيث كشف عن هذا الموضوع موضحاً:

” لقد قمنا بإصلاح الأمر قبل وقت قصير فقط، وقمنا بالتأكيد على أن بلوكشين Monero  لم يتم استغلالها إطلاقاً باستخدام هذه الطريقة، وبالرغم من الجهد الذي تميزنا به في الأسابيع القليلة الماضية إلا أننا لم نكن متأكدين ما إذا كانت الشبكة بأكملها قد تم تحديثها أم لا “.

فبعد تحديث وتطوير الشبكة بالكامل، قام فريق عملة Monero بإبلاغ جميع العملات الإلكترونية القائمة علىCryponote والتي تأثرت بالخلل، أن إصلاح هذا الخلل سيستغرق وقتا حتى منتصف شهر مايو. وتشمل تلك العملات بولبيري، والبايت كوين، وديجيتال نوت، وداش كوين. (لاحظ أن عملة داش كوين وداش هي عملات مختلفة).

وفي الوقت الذي تم به الكشف الأولي، كانت كل من عملة مونيرو، وايون، وفورنوت وبولبيري قد قاموا بإصلاح الخلل الواقع. وعلى العكس فإن عملة داش كوين، وديجيتال نوت والبايت كوين لم يقوموا بإصلاح الأمر. فعلى الرغم من أن الخلل واضح الآن، إلا أن مطوري ومستخدمي تلك العملات لم يقوموا إصلاح الخلل بعد.

إنشاء 693 مليون قطعة من عملة Bytecoin بشكل مصطنع

بالرغم من عدم تأثر بلوكشين عملة مونيرو بالخلل القائم، إلا أنه قد تأثرت عملة Bytecoin بالأمر. فتعتبر عملة Bytecoin ” أولى العملات الإلكترونية التي قامت بتنفيذ Cryponote بنجاح، وهي العملة الإلكترونية التي شهدت مؤخراً زيادة كبيرة في الأسعار. وحالياً عندما يتعلق الأمر بالقيمة السوقية فإن الأمر يعود لـ Monero، مما يجعلها تتصدر كأكبر عاشر عملة إلكترونية مشفرة وفقاً للإحصائيات الصادرة من CoinMarketCap.

وبحسب ما أفادت فيه الأخبار الصادرة عن CryptoCoinsNews، فإن نمو العملة في القيمة السوقية حالياً ليس نمو أساسياً، حيث أن عملة Bytecoin لم تشهد الكثير من التطورات والإجراءات لعدة سنوات قبل تلك الزيادة الحالية.

كما أنه تم تعدين ما يقرب من 151 مليار قطعة من عملةBytecoin أي ما نسبته 82% من مجموعها، من قبل مجموعات مجهولة وغير معروفة قبل أن يكون الجمهور على بينة من ذلك، وهذا ما يجعل هذا الجانب أساسياً في السبب وراء أنها لم تكن عملة نشطة بشكل كبير. ومن ناحية أخرى، فقد ارتفعت قيمة عملة Bytecoin السوقية مؤخرا من 10 مليون دولا إلى أكثر من 300 مليون دولار خلال شهرين فقط.

 

وبحسب ما أشار إليه موقع Bytecoin، فقد كشف فريق عمل العملات الإلكترونية المشفرة عن الخلل مرة أخرى في شهر أبريل عندما ظهرت بعض المعاملات المالية الخاطئة في الشبكة. لكن بالرغم من ذلك، فقد تم إنشاء أكثر من 693 مليون قطعة نقدية (قيمتها أكثر من 1.3 مليون دولار) أي ما يبلغ نسبته 0.37% من مجموع عملة Bytecoin نتيجة لهذا الخلل.

 

بالإضافة إلى أن عملة DigitalNote التي تأثرت أيضا بهذا الخلل، وقامت بإصلاح الأمر شهدت مؤخراً أرتفاعاً كبيراً في الأسعار، حيث ارتفعت قيمتها السوقية من حوالي 740,000 دولار إلى أكثر من 3 ملايين دولار خلال شهرين فقط.

 

 

 

 

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare