خسائر تتعرض لها محافظ Coincheck من العملات الرقمية تفوق بكثير خسائر منصة MtGox

عرب بت- أكدت منصة Coincheck لتداول العملات الرقمية والتي تتخذ من طوكيو مقراً، أنها تعرضت لما يبدو أنه أكبر عملية اختراق في تاريخ التكنولوجيا. 

ففي مؤتمر صحفي عُقد في الساعة 23:30 بتوقيت اليابان (14:30 بتوقيت الولايات المتحدة)، قدّر رئيس المنصة “واكاتا كويشي يوشيهير” والمسؤول التنفيذي للعمليات “يوسوكي اوتسوكا” الخسائر التي لحقت بالمنصة بحوالي 58 مليار ين (أي ما يعادل حوالي 533 مليون دولار). ووفقاً للصحيفة Bloomberg، التي حضرت المؤتمر فقد سُرق نحو 500 مليون من عملة نيم “NEM” من حافظات Coincheck الرقمية. وأشارت تغريدات أطلقتها شركة Nikkei على أن المبلغ المسروق لن يُعرف على وجه الدقة إلى حين يتم إجراء تحريات في عملية الاختراق تلك. وعلى الرغم من أنه من الصعب ذِكر الرقم الدقيق للخسائر بالدولار (نظراً للطبيعة المتذبذبة للعملات الرقمية وقلة معلومات الشركة)، إلا أن البيانات تشير إلى أن الرقم قد بلغ حتى الآن ما لا يقل على 400 مليون دولار.

وقد أسهم ذلك في انخفاض قيمة عملة نيم، فوفقاً لبيانات من Coinmarketcap وصلت أسعار العملة  إلى 0.85 دولار، بعد أن كانت فوق 1.01 دولار. ومن الجدير بالذكر أنه من المحتمل أن المبلغ المسروق بالدولار من Coincheck يفوق بكثير المبلغ المسروق من منصة Mt.Gox عام 2014 (والذي قُدر بـ 340 مليون دولار)، وذلك بالرغم من تأثير الأول على سوق العملات الرقمية يُعد أقل من تأثير الأخير بكثير، نظراً إلى الزيادة الهائلة في القيمة السوقية للسوق منذ ذلك الحين. كما وقد انتشرت الشائعات كالنار في الهشيم عن السرقة منذ وقت مبكر من صباح يوم الجمعة، أي عندما قامت Coincheck يإيقاف معظم خدماتها على حين غرة. كما وأعلنت الشركة في موقعها على الإنترنت في حوالي الساعة 13:00 بتوقيت اليابان (04:00 حسب التوقيت العالمي) بأنها قد قيدت عمليات إيداع وتداول وسحب عملة “XEM“. في حين تسبب ذلك بتعليق عمليات سحب العملات الرقمية والين الياباني على نطاق واسع بعد مضي حوالي نصف ساعة من إعلان الشركة. وفي الساعة التالية، تم منع تداول جميع العملات الرقمية أيضاً، عدا عملة البيتكوين. ووفقاً لآخر تحديثات، فقد تم إيقاف كل طرق السحب بما فيها بطاقات الائتمان.

وقد أعلن الرؤساء التنفيذيون للمنصة، بأن Coincheck تدرس سبلاً لتعويض خسائر عملائها. وتم الكشف أيضاً عن أن Coincheck لم تقم قط بالتسجيل مع وكالة الخدمات المالية اليابانية، لكنها تخطط الآن للقيام بذلك. كما وأعرب رئيس Coincheck عن “ندمه الشديد” عن ذلك

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare