توقف بلوكشين عملة EOS لخطأ برمجي تسبب بتجميد المعاملات

عرب بت – توقفت شبكة بلوكشين الخاصة بعملة EOS عن العمل بعد أن تسبب خطأ واضح في برمجية الشبكة الرئيسية في توقف الشبكة بشكل غير متوقع وغير محدد.

ووفقاً لما نشره موقع EOS New York، نيابةً عن الشركة الأفضل من بين 21 شركة منتجة للبلوك والعقد الاحتياطية، فقد توقفت الشبكة الرئيسية بشكل غير متوقع في الساعة 9:56 بالتوقيت العالمي المنسق، وبعد ذلك بدأ منتجو الكتل بإجراء مؤتمرات جماعية لتحديد المشكلة ومناقشتها. وفي تمام الساعة 10:57 بالتوقيت العالمي المنسق، قام منتجو الكتل الاحتياطية بإغلاق العقد وإجراء نسخ احتياطية من بيانات البلوكشين للمساعدة في ضمان عدم فقد أي تاريخ للشبكة.

كما وحدد المطورون المشكلة في الساعة 13:02 بالتوقيت العالمي المنسق، وذكر أحد التحديثات للأخبار المنشورة على تيلي غرام الخاص بشبكة EOS أن مبتكر EOS يقوم بتطوير برنامج تصحيح. فكتبوا:

” لقد حدث الخطأ بسبب كيفية التعامل مع المعاملات المؤجلة. وسيتم إصدار برمجية التصحيح قريباً بواسطة BlockOne “

ستطرح برمجية التصحيح هذه، التي سيتم إصدارها تحت اسم 1.0.5، إصلاحاً للعقد. وبمجرد أن يقوم منتجو الكتل بتحديث العقد، ستتم إعادة تشغيل الكتل حتى آخر كتلة غير قابلة للإعادة – وهي تحمل رقم 1027597، وفقاً لـ CryptoLions.io – سيتزامن عمل منتجي الكتل مع بعضهم البعض. وأخيراً، سيتم إعادة فتح السلسلة للوصول العام.

وكما ذكرت CCN، فقد تم تنشيط شبكة EOS فقط في 14 يونيو/حزيران، وجاء هذا الخطأ في الشبكة بعد أقل من 48 ساعة من بدء تشغيل البلوكشين. وفي حين كان منتجو الكتل يبذلون جهوداً كبيرة لإبقاء المستخدمين على اطلاع حول حالة الشبكة، فإن حقيقة أن البلوكشين يتم تصحيحها حالياً عبر مؤتمرات جماعية قد سلط الضوء على السبب الذي دفع العديد من النقاد إلى القول بأن EOS ليست عملة رقمية لامركزية بشكل كافٍ.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CNN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare