خبراء العملات الرقمية: البتكوين ستعود أكثر قوة هذه المرة

عرب بت – لقد كان سوق العملات الرقمية هبوطياً إلى حد كبير هذا العام، حيث انخفض سعر البتكوين إلى ما دون 6000 دولار في حزيران/يونيو. ومع ذلك، فإن خبراء العملات الرقمية الذين كانوا يراقبون السوق وينظرون إلى عوامل أخرى غير مهتمين بالمضاربة، يشعرون أن ما يحدث هو تصحيح سليم للسوق، وأن مستقبل السوق – مدفوع ٌ بالمزيد من التبني، سيكون مشرقاً.

“ويللي وو” لا يزال متفائلاً بشأن البتكوين

كتب ويللي وو، محلل العملات الرقمية الشهير، مؤخراً أن سوق العملات الرقمية هذا العام أقوى مما كان عليه في نفس الوقت من عام 2014. ووفقاً لتغريداته، فإن هناك الكثير من عمليات الشراء الجارية على الرغم من الخوف والاستسلام في السوق. وأوضح رؤيته من خلال رسم بياني يقارن فيه سعر البتكوين في الفترة الممتدة من كانون الأول/ديسمبر 2017 إلى آب/أغسطس 2018، ومن ديسمبر 2013 إلى يناير 2015.

فقد ارتفعت القيمة السوقية للبتكوين من 8 مليارات دولار في نفس الوقت تقريباً في عام 2014، إلى أكثر من 108 مليار دولار الآن. فبعد أن شهدت البتكوين عمليات شراء كثيرة ووصلت نقطة سعرية قريبة من 20000 دولار في كانون الأول/ديسمبر 2017، شهدت قيمتها السوقية زيادة تفوق الـ 661 مليار دولار.

كما يشير المؤشر لعام 2018 بوضوح إلى أن هناك تقلبات أقل بكثير في سعر البتكوين في هذا الوقت. ويمكن أن يعزى الاستقرار النسبي لأسعار البتكوين في السوق إلى الأخبار الوشيكة التي ينتظرها المستثمرون بفارغ الصبر. حيث ستقوم هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، بعد رفضها الأخير لصناديق تداول البتكوين (ETF) المقترحة من الأخوين وينكلفوس بالإعلان عن قرارها بشأن تسعة صناديق تداول (ETF) في شهر أيلول/سبتمبر القادم.

الأطر التنظيمية للعملات الرقمية

تعمل العديد من الدول في جميع أنحاء العالم على إطارها التنظيمي الخاص بشأن أعمال العملات الرقمية والبلوكشين. في حين أن دولاً مثل جبل طارق ومالطا وإستونيا وسويسرا قد اجتذبت بالفعل هذا القطاع. وقد أعلنت شركات أخرى في بلدان مثل تايلند والفلبين مؤخراً عن تقبلها لتكنولوجيا البلوكشين، ودعوا إلى إنشاء بيئة لعمليات الـ ICOs منظمة.

ومن ناحية أخرى، فرضت الهند حظراً مصرفياً على العملات الرقمية، وستعلن أيضاً عن قرارها بشأن الوضع القانوني لهذه العملات في الأشهر المقبلة. وقد يكون عدم اليقين حول مستقبل البتكوين وغيرها من العملات الرقمية الأخرى يمنع المستثمرين من وضع جميع أموالهم في عملة واحدة. ومع ذلك، فهم صامدون في هذه السوق المتقلبة ويحتفظون باستثماراتهم في البتكوين.

ومن العوامل الاخرى التي يجب النظر إليها في هذه الحالة هو أن العديد من المشاركين الجدد في السوق استطاعوا لفت انتباه المستثمرين الكبار والصغار منهم. حيث أعلنت منصة Coinbase مؤخراً أنها تدرس إضافة عملات رقمية أخرى كجزء من خدمات المحفظة لديها، والتي تكشف عن أن المستثمرين المؤسسيين يتطلعون إلى عملات رقمية أخرى غير البتكوين. كما أعلنت شركة Ledger مؤخراً، الشركة المصنعة لأجهزة المحافظ، عن دعمها لـ 8 تطبيقات خارجية جديدة كجزء من مبادرة العملات الرقمية يوم الثلاثاء.

وعلى الرغم من أن تحركات الأسعار في البتكوين لا تبدو مشجعة للمستثمرين الجدد في الوقت الحالي، إلا أن هناك تبني قوي للعملة الرقمية في السوق في الوقت الحالي، الأمر الذي يدفع تطور القطاع، على عكس المضاربة والتداول فقط.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Newsbtc

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
عبدالله Recent comment authors
عبدالله
ضيف
عبدالله

اخبار سارة

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare