منظم مالي: حكومة كوريا الجنوبية سوف تدعم معاملات العملات الرقمية

 عرب بت – أكد رئيس الهيئة المالية والوكالة الرقابية في كوريا الجنوبية الآن، أن الحكومة ستدعم منصات تداول العملات الرقمية مع تشجيع البنوك لتسهيل المعاملات في منصات التداول، مما يؤدي إلى قتل أي مخاوف من الحظر المفروض. ففي تصريحات جديرة بالذكر اليوم، قال رئيس جهاز الرقابة المالية في كوريا الجنوبية تشوى هيونغ سيك، أن الحكومة ستدعم صناعة العملات الرقمية من أجل تطويرها في البلاد. وعلى وجه التحديد، قال المسؤول أن الحكومة ستدعم “المعاملات العادية” من العملات الرقمية، حيث قد مضى ثلاثة أسابيع منذ أن انتقلت الحكومة الى الحد من حسابات التداول المجهولة في أسواق العملات الرقمية في أواخر كانون الثاني / يناير.

ووفقاً لما أفاد به منشور “Yonhap” قال تشوي لممثلي منصات تداول العملات الرقمية في اجتماع عُقد مؤخراً، أن الحكومة سوف تدعم تداول العملات الرقمية إذا تم إجراء المعاملات العادية، مما يشير إلى أن الحكومة سوف تشجع نمو هذه الصناعة تحت شفافية إجراءات اعرف عميلك (KYC). وقد فرض المنظمون الكوريون استخدام نظام التداول باستخدام الاسم الحقيقي، منذ 30 شباط / يناير، حيث يُطلب من تجار ومتداولي العملات الرقمية والمستثمرين استخدام أسمائهم الحقيقية عند انشاء حسابات تداول العملات الرقمية أو المحافظ والحسابات المصرفية، وهي خطوة لوضع حد للتداول المجهول للعملات الرقمية. في حين يمكن لأصحاب الحسابات المجهولة الاستمرار في شراء أو بيع العملات الرقمية باستخدام حيازاتهم عن طريق الحسابات الافتراضية، إلا أن أي مشتريات جديدة للعملات الرقمية أو سحب للعملات الورقية سوف يتطلب الامتثال لقواعد (KYC) الجديدة.

وعلى الرغم من أن عدداً من البنوك الكبرى قد بدأت في إصدار حسابات مصرفية افتراضية جديدة لتجار العملات الرقمية كجزء من نظام التداول بالاسم الحقيقي، إلا أن العديد من البنوك المحلية مترددة في أن تحذو حذوها مع تدخل الحكومة في التداول الشهر الماضي. ولمعالجة الوضع، كشف تشوي أن الحكومة “ستشجع” البنوك على إقامة علاقات فضلاً عن المشاركة في المعاملات مع منصات تداول العملات الرقمية. وتضيف تصريحات تشوي اليوم، المزيد من التحولات اللافتة للنظر في حظر منصات تداول العملات الرقمية، الذي تم اقتراحه من قبل وزارة العدل الكورية. وبدلاً من ذلك، يقال إن كوريا الجنوبية تنظر في نظام الموافقة الخاص بها في منح التراخيص لمنصات تداول العملات الرقمية الذي يعمل من خلال القواعد التنظيمية والمبادئ التوجيهية.
ـــــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare