حكومة كوريا الجنوبية تقر حظر تداول المسؤولين للعملات الرقمية

عرب بت – حظرت حكومة كوريا الجنوبية على مسؤوليها المشاركة في تداول العملات الرقمية أو أي نشاط ذو صلة بذلك.

ففي الأول من آذار / مارس الجاري، ذكرت صحيفة “Maeil Business” أن وزراة إدارة شؤون الموظفين الكورية الجنوبية نشرت وثيقة تنص على أن المسؤولين المشاركين في معاملات العملات الرقمية “ينتهكون حظر سندات التحمل بموجب قانون الخدمة المدنية“، وهم بالتالي يخضعون للإجراءات التأديبية، لاسيما وإن حدثت الأنشطة المحظورة أثناء ساعات العمل. وتؤكد الوثيقة أن كل وزارة ستكون مسؤولة عن اتباع أي رد تأديبي تراه مناسباً ضد المذنبين، وفقاً لصحيفة “Maeil Business”.

وهذه هي المرة الأولى التي تصمم فيها الحكومة حظراً على العملات الرقمية للموظفين العموميين. وبطبيعة الحال، تمتلك كوريا الجنوبية ثالث أكبر سوق للعملات الرقمية في العالم بعد كل من الولايات المتحدة واليابان. ومع ذلك، فإن موقف الحكومة تجاه العملات الرقمية ليس واضحاً بعد. ففي كانون الأول / ديسمبر العام الماضي، تصرف المستثمرون على أساس الارتباك الذي أحاط بمسألة الحظر التام للعملات الرقمية في البلاد. وفي وقت لاحق، أكدت الحكومة أنها “لا تعتزم” حظر أو “قمع” تداول العملات الرقمية.

ومع ذلك، يبين حظر تداول المسؤولين العموميين للعملات الرقمية موقف الحكومة السلبي تجاه هذه العملات. ومن المحتمل أن يكون لتطور الأحداث تأثير غير صحي على سوق العملات الرقمية في كوريا الجنوبية.

ــــــــــ
المصدر: Bitzamp.com

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare