خدمات جوجل السحابية “Google Cloud” تُطلق أداة جديدة لمطوري تطبيقات البلوكشين

عرب بت – لقد أصبح تطوير حلول البلوكشين لعملاء المؤسسات أسهل بكثير بالنسبة لمستخدمي خدمات جوجل السحابية، وذلك بفضل التعاون بين عملاقة الحوسبة وشركة التكنولوجيا الموزعة الناشئة “Digital Asset” التي يقودها مدير بنك JPMorgan السابق بلايث ماسترز.

وقد أعلنت الشراكة، التي تم الإعلان عنها يوم الاثنين، أن شركة “Digital Asset” ستقدم مجموعة تطوير برامج (SDK) للمطورين الذين يعملون على خدمات جوجل السحابية “Google Cloud”، مما يمكنهم من اختبار وبناء تطبيقات البلوكشين دون الحاجة إلى برمجة المنصة بأكملها بأنفسهم. وقال ليونارد لو، رئيس قسم الخدمات المالية في جوجل، في تصريح له أن شركة DLT ستوفر “إمكانيات كبيرة” للعملاء في عدد من القطاعات. وأوضح قائلاً:

“توفر شركة DLT إمكانيات كبيرة لن تفيد فقط العملاء في قطاع الخدمات المالية، بل ستكون ذات فائدة عظيمة للعديد من القطاعات، ونحن متحمسون لتقديم أدوات التطوير هذه إلى خدمات جوجل السحابية.

وقد أضاف بلايث ماسترز، الرئيس التنفيذي لشركة Digital Asset والمدير المالي السابق في بنك JPMorgan الاستثماري: 

“لقد عقدنا شراكة مع ‘Google Cloud’ لتزويد المطورين بحل كامل حتى يتمكنوا من إطلاق العنان لخيالهم ولإمكناتهم للابتكار عبر الإنترنت في تقنية البلوكشين. وسيؤدي ذلك إلى تقليل العوائق الفنية التي تحول دون تطوير التطبيقات في شركة DLT من خلال توفير منصة سجلات موزعة متقدمة ولغة النمذجة جديدة في Google Cloud”

ولكن في نهاية المطاف، تأمل شركة Digital Asset أن يؤدي التعاون إلى رفع اهتمام المزيد من المطورين بمنصتهم لبرمجة الأصول الرقمية، التي تقدم برمجية منصات التطبيقات عند الطلب (PaaS)، والتي ستكون متاحةً الآن من خلال سوق تطبيقات خدمات جوجل السحابية “Orbitera”.

ومن ناحية أخرى، تزخر الشركة بهذه المنتجات وتفتخر بأن المطورين سيكون لديهم إمكانية الوصول إلى “مجموعة أدوات متكاملة من أجل بناء ونشر التطبيقات المتطورة الموزعة”. كما إن جوجل تعد آخر مزود لحوسبة الخدمات السحابية ينضم إلى نشر أدوات مطوري البلوكشين. ففي وقت سابق من هذا العام، قدمت  خدمات أمازون “AWS” قوالب البلوكشين لمنصة الاثيريوم ومنصة Hyperledger Fabric. ومع التعاون الجديد بين “Google Cloud” وشركة Digital Asset، تسمح قوالب البلوكشين المقدمة من أمازون للمطورين بإنشاء تطبيقات موزعة ونشرها دون الحاجة إلى كتابة الأوامر البرمجية الأساسية من الصفر.

وفي الآونة الأخيرة أيضاً، أعلنت شركة أوراكل أنها ستقوم بإدخال منتج البلوكشين منصات التطبيقات عند الطلب (PaaS) بحلول نهاية شهر تموز/يوليو وستبدأ في طرح التطبيقات الموزعة في شهر آب/أغسطس.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare