المؤسس المشارك لجوجل الملياردير سيرغي برين يكشف عن كونه أحد معدني عملة الاثيريوم

عرب بت – ظهر سيرجي برين، رئيس شركة Alphabet Inc التابعة لشركة جوجل، في حلقة النقاش حول التقنيات الناشئة في قمة البلوكشين الجارية في المغرب. وفي ظهوره المفاجئ في آخر لحظة في القمة، كشف برين أنه يقوم بعملية تعدين الاثيريوم مع ابنه البالغ من العمر 10 سنوات. 

كما وذكر أيضاً أن مفهوم البراهين المعرفية الصفرية “محير حقاً”. وهو مبدأ في عالم التشفير يسمح بإثبات شيء دون الكشف عن معلوماته في الواقع. ويتم استخدام هذه التقنية في العملات الرقمية مثل ZCash لتمكين ميزات الخصوصية، حيث يمكن للمستخدمين إخفاء معلومات المعاملات الخاصة بهم مع استمرار تأمين الشبكة في سجل الحسابات العام.

وتألفت اللجنة المتحدثة في قمة البلوكشين من إليزابيث ستارك، المؤسسة المشاركة والرئيسة التنفيذية لمختبرات “Lightning“، ومن نيها نارولا مديرة مبادرة العملات الرقمية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. وقد تحدثت إليزابيث ستارك عن شبكة “Lightning”  وأمن منصات التداول المركزية، فقالت:

“إن شبكة Lightning تُمكّن الناس من إجراء كميات كبيرة من المعاملات باستخدام تقنية البلوكشين الآمنة. وهذا أمر قوي حقاً، فلم أكن يوماً متحمسةً أكثر من الآن بشأن المستقبل وحول إمكانات وقدرات التطبيقات التي نبنيها الآن- فنحن نعمل على بناء التقنيات الأساسية لنقدمها إلى العالم الحديث”

وكما ذكرت CCN، فقد أشاد سيرجي برين بتعدين الاثيريوم لقيام مثل هذه العمليات بدور مركزي في “ازدهار الحوسبة” الأخيرة التي تساعد في دفع “النهضة التكنولوجية” إلى المستثمرين، فقال:

“هناك العديد من العوامل التي تلعب دوراً محورياً في دعم ازدهار هذه الحوسبة. أولاً، بالطبع ثبوت قانون مور. والعامل الثاني هو ازدياد الطلب، والنابع من بطاقات معالجة الرسومات المتقدمة والمستخدمة في ألعاب الفيديو، والنابعة أيضاً بشكل مثير للدهشة، من خوارزميات إثبات العمل الجديرة بالاعتماد على الـ GPU الموجودة في بعض العملات الرقمية الرائدة اليوم مثل الاثيريوم”

وعلى الرغم من إعجاب سيرجي بالعملات الرقمية، فقد أعلنت شركة جوجل عن حظر الإعلانات ذات الصلة بها في شهر نيسان/أبريل الماضي، وكانت هذه السياسة سارية قد دخلت حيز التنفيذ منذ بدء شهر تموز/يوليو. ومع ذلك، فإن العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى تستكشف تقنية البلوكشين لبحث حالات الاستخدام المحتملة على منصاتها. حيث عينت  مؤخراً شركة فيسبوك مديراً جديداً للهندسة في قسم البلوكشين الخاص بها. كما قامت فيسبوك بتخفيف الحظر المفروض على الإعلانات المتعلقة بالعملات الرقمية، ويسمح الآن للمعلنين المعتمدين مسبقاً بالإعلان على منصاتهم. كما تقدم كل من أمازون وIBM ومايكروسوفت حلول المؤسسات القائمة على البلوكشين وقدمت براءات اختراع للتطبيقات المعتمدة على هذه التقنية أيضاً.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare