جوجل تنهي حظر بعض الإعلانات المتعلقة بالعملات الرقمية

عرب بت صرحت شركة جوجل عن اعتزامها انهاء حظرها الشامل للإعلانات ذات الصلة بالعملات الرقمية، وتخطط للسماح بمنصات التداول المنظمة بشراء الإعلانات في الولايات المتحدة واليابان. ومن المقرر أن تبدأ هذه السياسة الجديدة في شهر تشرين الاول/أكتوبر.

فقد كانت قيود شركة جوجل، التي أعلنت عنها في مارس/آذار وتم نشرها في يونيو/حزيران والتي تهدف إلى حماية المستهلكين، تمنع الإعلانات المتعلقة بعمليات دعم العملات الأولية (ICO)، والمحافظ، والنصيحة التجارية. وفي حين أن ازدهار قطاع العملات الرقمية قد ساهم بجعل الكثيرين أثرياء، فقد أدى ذلك أيضاً إلى ظهور عمليات احتيالية كبيرة في الوقت الذي يكافح فيه التنظيم من أجل اللحاق بالمجال سريع الحركة.

وفي نقاط مختلفة في وقت سابق من هذا العام، قامت كل من : تويتر وفيسبوك وجوجل وسناب تشات بإيقاف جميع الإعلانات المرتبطة بالعملات الرقمية لإيقاف الجهات المحتالة، على الرغم من أن قوانينها الشديدة الأولية تمنع حتى الشركات القانونية من شراء الإعلانات. وقد قال سكوت سبنسر من جوجل لموقع CNBC في وقت الحظر :

“لا يمكننا التنبؤ ومعرفة إلى أين سيؤدي بنا المستقبل مع العملات الرقمية، ولكن رأينا ما يكفي من الأضرار التي يتعرض لها المستهلك أو احتمال حدوث ضرر للمستهلك، وهو مجال نرغب في التعامل معه بحذر شديد”

وتسري سياسة جوجل المحدثة الآن على المعلنين في جميع أنحاء العالم، على الرغم من أنه لا يمكن عرض الإعلانات إلا في الولايات المتحدة واليابان، وسيتعين على الأطراف المهتمة التقدم بطلب للحصول على شهادة لعرض الإعلانات في كل بلد على حدة. تأتي خطوة جوجل هذه في أعقاب قيام فيسبوك بالسماح بإعلانات العملات الرقمية بشكل مسبق في حزيران/يونيو الماضي. كما تجني شركة Alphabet التابعة لشركة جوجل حوالي 86% من إجمالي أرباحها من الإعلانات. وسجلت الشركة أكثر من 54 مليار دولار من عائدات الإعلانات في النصف الأول من عام 2018.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CNBC

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare