جوجل تعتزم حظر عمليات دعم العملات الأولية واعلانات العملات الرقمية في شهر حزيران / يونيو

 عرب بت – أعلن محرك البحث العملاق؛ جوجل أنه سيغير سياسة منتجاته المالية في حزيران / يونيو من هذا العام، وهي خطوة من شأنها أن تحظر فعلياً الإعلانات ذات الصلة بالعملات الرقمية.

وأشارت الشركة إلى أنها ستغير قائمة قيود المنتجات المالية الحالية في حزيران / يونيو من هذا العام، في منشور على مدونة تم نشره يوم الثلاثاء، مع إدراج محتوى الإعلان في القائمة السوداء “بما في ذلك على سبيل المثال (بدون حصر)عمليات دعم العملات الأولية (ICOs)، ومنصات تداول العملات الرقمية، ومحافظ هذه العملات، ونصائح تداولها” حيث ذكرت في المنشور :

“لن يُسمح بعرض هذه الإعلانات بعد الآن”

وسيتم تطبيق هذا القيد على كلٍّ من منصات الإعلانات والامتيازات التابعة للشركة. وتأتي هذه الخطوة بعد شهر واحد فقط من إعلان شركة الفيسبوك العملاقة لوسائل الإعلام الاجتماعية أنها ستطبق سياسة مماثلة تمنع الإعلانات التي تتضمن البيتكوين وعمليات دعم العملات الأولية في محاولة لمنع العروض الترويجية المرتبطة بالبيتكوين والتي قد تخدع المستثمرين. وفي حين أن جوجل لم تشرح بالتفصيل أسباب حظرها، فإن السياسة الجديدة تأتي في وقت كان فيه المنظمون في الولايات المتحدة يدققون بشكل متزايد في مشاريع العملات الرقمية التي تروج لفرص الاستثمار غير الواقعية وتروج نفسها للمستثمرين عبر الإنترنت.

ومن ناحية أخرى، تتوافق أحدث التحركات التي أجرتها كل من جوجل والفيسبوك – وهما من أكبر منصات الإنترنت والإعلان على مستوى العالم – مع جهود المنظمين الأمريكيين على مستوى الولاية والمستوى الفيدرالي على حد سواء في تحطيم عمليات دعم العملات الأولية التي تبدو مريبة في نظر الحكومة. وكما ذكرنا من قبل، فقد أصدرت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أيضاً تحذيرات متعددة فيما يتعلق بجهودها المتزايدة في مراقبة عمليات دعم العملات الأولية التي قد تعتبرها الوكالة بمثابة أوراق مالية غير مسجلة.

ــــــــــــ
المصدر: Coindesk.com

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare