جوجل ترسل تحذيرات لتطبيقات تعدين العملات الرقمية في متجرها

عرب بت – قررت جوجل أن تحذو حذو شركة أبل بتحديث سياسات متجر التطبيقات الخاص بها، والذي أسفر عن حظر التطبيقات التي تعمل على تعدين العملات الرقمية مثل البتكوين، الاثيريوم، والريبل.

وتأتي هذه الخطوة بعد بضعة أسابيع من طرح شركة أبل تغييراتها الخاصة على سياسات متجر التطبيقات، فقد تمت إضافة قسم جديد يتعلق بتقييد تطبيقات تعدين العملات الرقمية. كما كانت سياسات متجر التطبيقات من جوجل المحدَّثة واضحة للغاية ومحددة، حيث أنها حظرت التطبيقات التي تعمل على تعدين العملات الرقمية على الأجهزة المحمولة من متجرها. وبالرغم من هذه السياسة الجديدة التي يتم تقديمها، فهي تسمح بالتطبيقات التي تدير عن بعد عملية تعدين العملات الرقمية.

و يعد هذا مشابه لما وضعته شركة أبل في إرشادات متجر التطبيقات المحدثة خاصتها التي تقول:

“يتم تنفيذ عمليات التعدين بالطرق السحابية أو خارج هذا الجهاز”

ومن ناحية أخرى، فقد أجرت جوجل أيضاً مراجعة للتطبيقات التي تحتوي على مواد مسيئة. كما وبدأت بتقييد تلك التطبيقات التي يعتقدون أنها تروج للعنف وإيذاء الذات والتمييز والكراهية وما إلى ذلك. ومع ذلك، تم الإبلاغ عن تطبيقات متعددة مؤخراً على متجر تطبيقات جوجل تقوم بتعدين العملات الرقمية باستخدام معالجات الهواتف المحمولة. حيث تعد عمليات التعدين هذه والتي تسمى “Cyrptojacking” مشكلة تؤثر على العديد من التطبيقات اليوم، بسبب إدخال المحتالين لهذه البرنامج في تطبيقات أخرى.

ويضم نظام أندرويد الأساسي حوالي ملياري مستخدم شهرياً في النصف الأول من عام 2018. كما شهد متجر تطيبقات جوجل أكثر من 35 مليار عملية تحميل لمثل هذه التطبيقات.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptodaily

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare