جوجل تؤكد أنها لم ترفع الحظر عن الإعلانات المتعلقة بالعملات الرقمية

عرب بت – بعد رواج أخبار تفيد بقيام فيسبوك بالسماح لمنصة Coinbase بوضع إعلانات العملات الرقمية على منصتها، انتشرت بعض الشائعات على منصات وسائل التواصل الإجتماعي كالنار في الهشيم تفيد بأن جوجل قد رفعت الحظر عن هذه الإعلانات الرقمية. 

وقد نشر مستخدم في Reddit يسمى ‘thekcoinz’ صورة أظهرت إعلان Coinbase في أعلى صفحة نتائج البحث لمصطلح “bitcoin”.ولكن شركة جوجل نفت كل هذه الإدعاءات. حيث تم سؤالهم على تويتر عن ذلك، فكان ردهم تغريدة تفيد بإن الإعلانات التي تروج للعملات الرقمية والمحتوى ذي الصلة بها غير مسموح بها على محرك البحث العملاق.

ومن الجدير بالذكر أنه في آذار/مارس من هذا العام، أعلنت شركة جوجل أنها ستحظر جميع الإعلانات المرتبطة بالعملات الرقمية اعتباراً من حزيران/يونيو 2018. وكان ذلك بموجب سياسة المنتجات المالية التي تم تحديثها حديثاً من قبل جوجل، حيث ورد فيها أنه لا يُسمح بإعلانات خاصة بالعملات الرقمية وأي محتويات ذي الصلة بالموضوع (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر،إعلانات عمليات دعم العملات الاولية “ICOs”، وإعلانات منصات تداول العملات الرقمية، والمحافظ الرقمية، ونصائح التداول).

ومع إنه غالباً ما يُشار إلى جوجل تعمل بفلسفة “لا تكن شريراً”، إلا أن الشركة لا تزال غير عادلة فيما يتعلق بقطاع العملات الرقمية. ومن المثير للاهتمام، أنه بينما تواصل جوجل البقاء ممتنعة عن التعليق بخصوص العملات الرقمية،  فقد كانت مهتمة بالعمل مع فيتاليك بوترين، المؤسس المشارك لشبكة الاثيريوم – الذي شارك على تويتر صورة عن الرسالة الإلكترونية التي تلقاها من جوجل قائلاً: “هل يجب أن أترك شركة الاثيريوم وأذهب للعمل لصالح جوجل؟ ”

وبسبب هذا، اتهم الكثيرون شركة جوجل بأنها تمتلك “معايير مزدوجة” – حيث أظهروا اهتمامهم بالعمل مع أفضل خبراء العملات الرقمية في العالم، لكنهم لا زالوا يفرضون حظراً على الإعلانات المتعلقة بتلك العملات.

وعلى الرغم من ذلك، تحرص جوجل على استخدام تقنية البلوكشين. وقد تعاونت مؤخراً مع شركتي Digital Asset و BlockApps لتقديم حلول البلوكشين الخاصة بالمؤسسات.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptoground

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare