47% من سكان جنوب أفريقيا يخططون للاستثمار في العملات الرقمية!

عرب بت – تتمتع جنوب آفريقيا بالاقتصاد وبالقطاع المالي الأكثر تطوراً في القارة السمراء، ويزداد احترار مواطنيها كذلك لفكرة الاستثمار في العملات الرقمية وتداولها – وهذا على الرغم من الشواغل التنظيمية المتعلقة بالأصول المالية الرقمية اللامركزية في جميع أنحاء العالم.

حيث تُظهر دراسة العملات الرقمية الاستقصائية “MyBroadBand 2018” – والتي أجريت في نيسان / إبريل – أن مزيداً من الجنوب أفريقيين الذين لم يحملوا العملات الرقمية من قبل يخططون للاستثمار في العملات الرقمية إما من خلال شرائها مباشرةً أو من خلال الدخول في الصناعة عبر الاستثمار في المشاريع ذات العلاقة مثل تعدين العملات الرقمية.

وفي هذا الخصوص، ذكر موقع “MyBroadband” للأخبار التقنية والأبحاث يوم الجمعة أنه:

“يخطط 50% من الأشخاص الذين تم استطلاع رأيهم، والذين لا يمكلون أو لم يملكوا مطلقاً عملة رقمية، للاستثمار في جانب من جوانب العملات الرقمية أو تعدينها في عام 2018”

وقال العديد من الجنوب أفريقيين الآخرين من الناحية التكنولوجية، والذين استجابوا للدراسة الاستقصائية، أنهم لا يزالون يخططون لشراء العملات الرقمية الأولية على الرغم من أنهم لم يستثمروا من قبل في هذا المجال.

فقد بلغت أسعار البيتكوين والإثيريوم ارتفاعات قياسية في عام 2017 قبل أن تنخفض في أوائل العام الجاري، في حين كانت الأسعار متقلبة خلال الأسابيع القليلة الماضية. وتتأثر أسعار العملات الرقمية، بواقع الحال، بالتطورات والمسائل التنظيمية التي تلُف الأصول الرقمية في جميع أنحاء العالم. وأوضح 25% من المستجيبين للدراسة أنهم “سوف يستثمرون في العملة الرقمية” في حين أن “15% سوف يستثمرون في العملات الرقمية وتعدينها”. بينما قال 7% آخرون أنهم سيستثمرون في تعدين العملات الرقمية فقط.

ومن جهته، يقول كليف ديكر هوفماير أن القرار الأخير الذي اتخذته هيئة إيرادات جنوب أفريقيا (SARS)، والذي يُملي بفرض الضرائب على العملات الرقمية، كان “متوقعاً” بسبب “الشعبية المتزايدة للعملات الرقمية في جنوب أفريقيا، ويعقب غياب التشريعات التي تتعلق بفرض الضرائب والقوانين التي تخص العملات الرقمية”.

وتقول التقارير أن تداول العملات الرقمية يمضي في ارتفاع في جنوب أفريقيا، مع تقبل بعض المطاعم والشركات العملات الرقمية فعلياً كوسيلة للدفع. وقد أحجمت دول أفريقية أخرى، مثل زيمبابوي، عن الاعتراف بتداول البيتكوين على الرغم من أن العملات الرقمية تساعد بشكل متنامٍ على سد الانتقاص للسيولة والعملة الأجنبية من أجل إجراء المعاملات الدولية.

ـــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare