طالب جامعي يسرق الملايين من العملات الرقمية من خلال سرقة بطاقات SIM

عرب بت – تم اعتقال طالب جامعي أمريكي يبلغ من العمر 20 عاماً واتهامه بأنه جزء من عصابة اخترقت أرقام الهواتف المحمولة لسرقة أكثر من خمسة ملايين دولار من البتكوين وغيرها من العملات الرقمية.

وأفاد موقع Tech News الإلكتروني، نقلاً عن وثائق المحكمة، أن جويل أورتيز، وهو طالب جامعي عمره 20 عاماً من مدينة بوسطن، قد اتُهم بسرقة أكثر من 40 رقم هاتف بمساعدة بعض الأشخاص المتواطئين معه. وجاء في وثائق المحكمة أن أورتيز وشركائه استهدفوا على وجه التحديد الأشخاص المنخرطين في العملات الرقمية والبلوكشين. كما يُزعم أن المجموعة استهدفت عدة أفراد خلال مؤتمر Consensus في مدينة نيويورك في أيار/مايو 2018.

تفاصيل عملية الاختراق

تمت عملية الاختراق بخداع مزودي خدمات الهاتف المحمول مثل AT&T وVerizon وT-Mobile. حيث يُزعم أن المجموعة اتصلت بمقدمي خدمات الهواتف المحمولة الخاصة بالضحايا لطلب بطاقات SIM جديدة، زاعمين أنهم قاموا بفقدان تلك البطاقات. وبمجرد ما تأكد مقدمو خدمات الهواتف من هوياتهم، تم نقل الأرقام القديمة إلى بطاقات SIM أخرى (تملكها المجموعة بالفعل).

تتبع الجريمة والقبض على المخترق

بدأ البحث عن العصابة الإجرامية عندما أبلغ أحد الضحايا، والذي فضل عدم ذكر اسمه، الشرطة أن رقم هاتفه المحمول قد سُرق. وكان أورتيز قد استهدف الضحية في وقت سابق من هذا العام مع طالب جامعي آخر لاختراق بطاقة هاتفه مرتين. وبمساعدة شركة AT&T عملاقة الاتصالات، تمكن المحققون من الحصول على أرقام الهواتف المتنقلة الدولية (IMEI) للهواتف التي استخدمها مخترقو بطاقات SIM.

ونتيجة لهذا تم الاستيلاء على ما يقرب من 250,000 دولار حتى الآن. وتتعاون منصات التداول مثل Coinbase وBittrex وBinance مع المحققين لتتبع خطى أورتيز. وعلى ما يبدو، أنه قام بتداول ما يقرب من مليون دولار من العملات الرقمية في منصات التداول. وفي النهاية، أوقفت سلطات كاليفورنيا أورتيز في مطار لوس أنجلوس الدولي وهو في طريقه إلى أوروبا في 12 تموز/يوليو. وأخبر المحققين أنه هو و”المتآمرين معه” قاموا بالإستيلاء على ملايين الدولارات من العملات الرقمية. وقد وُجهت إليه العديد من التهم منها : 13 تهمة تتعلق بسرقة الهوية، و13 تهمة تتعلق بالقرصنة وتهمتين متعلقتان بسرقات كبرى.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitzamp

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare