بورصة الأوراق المالية في جامايكا تقدم إعلاناً ضخماً حول تداول العملات الرقمية

عرب بت – أعلنت بورصة جامايكا (JSE) عن خطة جديدة تتضمن إضافة عدد من العملات الرقمية إلى البورصة. حيث سيتمكن عملاء بورصة (JSE) قريباً من التداول بها.

وسيتم تمكين هذا من خلال شراكة بين بورصة (JSE) وشركة البلوكشين “Blockstation”. حيث ستقوم شركة Blockstation بتطوير الجانب التقني لمنصة التداول، وذلك بدمج منصة بورصة (JSE) الحالية مع شبكة البلوكشين. وفي الوقت الحالي، فإننا لا نعرف العملات الرقمية التي سيتم إدراجها في البورصة في البداية، لكن نتوقع أن يتم إضافة الدفعة الأولى بحلول بداية عام 2019.

وتعتقد بورصة (JSE) أن تقديم العملات الرقمية سيساعد على تكامل العروض المقدمة حالياً وستزيد فرص الاستثمار في البورصة. وتبدو مساعي بورصة (JSE) واضحة، حيث أنها عقدت هذه الشراكة لاستكشاف إمكانات البلوكشين. ولا تقتصر أهداف البورصة على دمج الأصول الرقمية القابلة للتداول فحسب، ولكنها أيضاً تريد التفاعل مع منتجات البلوكشين الأخرى. وصرح المؤسس المشارك لشركة Blockstation، جاي ووترمان، لموقع Coindesk:

“مهمتنا هي توفير طريقة آمنة لتداول العملات الرقمية بالتعاون مع السماسرة والبورصات. لذا نوفر التقنية اللازمة للبورصة لامتلاك شبكة وسيطة للتداول- تماماً كما هو الحال مع الأوراق المالية – بحيث يمكنهم القيام بنفس الشيء بالضبط مع البلوكشين والعملات الرقمية”

وستكون هذه بلا شك عملية طويلة، ولا تريد بورصة (JSE) الاندفاع نحو هذا، وتريد أن تتأكد من أن أي إدراج لتلك العملات سيأتي بميزة جوهرية لمستثمريها. وعلاوة على ذلك، فهم بحاجة إلى إدراج العملات الرقمية لإكمال خدمات المنتجات المدرجة بالفعل في البورصة، وليس بهدف التنافس معهم.

ومن الواضح أن البورصة تتطلع إلى جذب جمهور جديد، ولكنها تعرف أيضاً أنها تحتاج إلى إبقاء الأسهم التابعة للأسواق التقليدية ضمن دائرة اهتمامها. ونتوقع أن تكون بداية عام 2019 مثمرة للغاية لهذه الشراكة، والتي يمكن أن تكون بداية تعود بالخير والاستثمارات إلى جامايكا، وربما إلى باقِ منطقة البحر الكاريبي.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptodaily

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare