تويتر يؤكد حظره لإعلانات العملات الرقمية!

عرب بت – أعلن موقع تويتر على الملأ أنه سيبدأ في فرض حظر على إعلانات العملات الرقمية، بما في ذلك عمليات دعم العملات الأولية، متبعاً خطى جوجل وفيسبوك.

وقد ذكر خبير في البيتكوين قبل عدة أسابيع أن تويتر قد بدأ بحظر اعلانات العملات الرقمية على نطاق عالمي. والآن يتم تأكيد الأخبار حيث أعلنت منصة التواصل الاجتماعي أنها ستبدأ حملة لحظر العملات الرقمية بسبب الجهود المستمرة للحد من الاحتيال وحماية المستخدمين.

المسيرة الطويلة للحظر

تويتر هو أحدث دخول في قائمة متزايدة من مواقع الإنترنت التي تحظر الإعلانات المتعلقة بالعملات الرقمية. فقد كان “فيسبوك” هو أول من أعلن قراره في كانون الثاني/ يناير الماضي بحظر جميع الإعلانات الخاصة بعمليات دعم العملات الأولية والعملات الرقمية. ثم تبعت “جوجل” شركة “فيسبوك”، التي تخطط لإصدار الحظر في يونيو / حزيران.

ومنذ ذلك الحين، تصاعدت الضغوط على الرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي وموقع وسائل التواصل الاجتماعي لتحذو حذوهما. كما أعرب الكثير من الناس عن إحباطهم بشأن عدد الحسابات الاحتيالية والفنانين الذين كانوا يقومون بخداع الفضاء الاجتماعي. والآن، اتخذت تويتر إجراءاً بدءاً من اليوم. حيث يقول متحدث باسم عملاق الإعلام الاجتماعي:

“نحن ملتزمون بضمان سلامة مجتمع تويتر. وعلى هذا النحو، أضفنا سياسة جديدة لإعلانات تويتر تتعلق بالعملات الرقمية. وبموجب هذه السياسة الجديدة، سيتم حظر إعلانات عمليات دعم العملات الأولية ومبيعات العملات الرقمية الأولية على المستوى العالمي. وسنواصل العمل على تحسين هذه السياسة وتطويرها مع تطور الصناعة”

ليس حظراً بالكامل

من المهم ملاحظة أن حظر تويتر هذا ليس كاملاً وشاملاً. حيث سيتم السماح لخدمات المحافظ ومنصات تداول العملات الرقمية التي يتم إدراجها علنًا في “بعض أسواق الأسهم الرئيسية” بمواصلة الإعلان عن خدماتها. ففي اليابان، سيتم السماح فقط بالإعلانات للمنصات التي تخضع لقانون وكالة الخدمات المالية في البلاد.

وعموما، فإن هذا الخبر يقابله حماس كبير. فالإجماع هو أن مثل هذا الحظر على إعلانات العملات الرقمية وإعلانات عمليات دعم العملات الأولية سوف يحبط العديد من العمليات الاحتيالية التي تسد فضاء العملات الرقمية. في حين يُنظر إلى حظر الإعلانات على أنها قطع الأكسجين عن الجهات المشبوهة السيئة، مما يساعد الشركات الشرعية.

وبطبيعة الحال، هناك سبب رئيسي آخر وراء حظر إعلانات العملات الرقمية وهو المسؤولية. لذا يعمل كل من تويتر والفيسبوك وجوجل على حماية أنفسهم من المسؤولية في حالة استخدام أحد الفنانين المحتالين لمنصاتهم لخداع الأشخاص. ولا شك أن هؤلاء العمالقة في مجال الإنترنت لا يريدون أي جزء من الدعوى الجماعية القائمة على العملات الرقمية.

ـــــــــــــ
المصدر: Bitcoinist.com

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare