توم لي : سوف يصل سعر البتكوين إلى 10,000 دولار في 2019

عرب بت – بالنظر إلى أداء البتكوين (BTC) منذ بداية عام 2019، لا سيما المكاسب الكبيرة التي تحققت في نيسان/أبريل، يقول العديد من المحللين إن BTC مهيأة لسنة تصاعدية.

شتاء البتكوين سينتهي قريباً

وفقاً لتوم لي من شركة Fundstrat Global Advisors، فإن سوق الهبوط الطويل لعام 2018 أصبح الآن من الماضي. يفترض لي أن هناك تقلباً كبيراً في معنويات السوق مما يؤدي إلى زيادة شهية المستثمرين لشراء البتكوين.

يعتقد لي، الذي اشتهر بتنبؤات أسعار BTC، أن البتكوين سيتجاوز عشرة آلاف دولار في وقت ما في عام 2019. وفي وقت سابق من نيسان/أبريل، قدم لي القضية المتعلقة بالقيمة العادلة لعملة البتكوين والتي تبلغ حوالي 14,000 دولار بناءً على تكلفة التعدين الحالية.

كما ذكرت سابقاً من قبل Bitcoinist، يقول محللو Fundstrat إن قوى السوق الأساسية قد تحولت إلى الجانب الإيجابي. هذا التحول يشكل فعلاً زوبعة خلفية يتوقعون أن تدفع سعر البتكوين بنحو 0.17٪ أعلى في عام 2019.

السياسات النقدية الرهيبة ستدفع تبني البتكوين

بالنسبة إلى نعيم أسلام من شركة Think Markets في المملكة المتحدة، فإن السياسات النقدية الحالية التي تتبناها البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم لا يمكن تحملها. وفقاً لمحلل السوق:

“أصبحت السياسة النقدية أضحوكة. كل ما فعلته كان عمليات إعادة الشراء للوقود وتضخيم أسعار الأصول ومع تزايد الأسئلة حول مدى استقلالية مجلس الاحتياطي الفيدرالي وكما نرى أنه ينفد من الخيارات، سيتحول الناس إلى الأصول الرقمية”

كما واعتمد ترافيس كنج من Ikigai Asset Management مؤخراً وجهات نظر مماثلة، واصفاً سياسات البنك المركزي بأنها أكثر تسييساً. وبالتالي، فإن المزيد من الأشخاص يختارون استخدام البتكوين كتحوط ضد الشكوك في السياسات النقدية “غير المسؤولة”.

الجهل سيكون الجبهة الأخيرة

في حين يتفق العديد من المعلقين على أن عام 2019 سيكون صعودياً لعملة البتكوين، إلا أنه لا تزال هناك مشكلات مهمة تعيق اعتماد العملات الرقمية على نطاق واسع.

يقول ترافيس شير، رئيس الاستثمار في Digital Currency Group، إن الناس بحاجة إلى مزيد من التعليم لتقدير البتكوين والعملات الرقمية بشكل عام.

على سبيل المثال، أظهر استطلاع أجراه مركز أبحاث الرأي العام الروسي أنه على الرغم من أن 74% من الروس على دراية بالبتكوين، فإن حفنة فقط هم الذين يفهمون حقاً كيف تعمل التكنولوجيا.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare