توم لي: البتكوين هي أفضل ملاذ في سوق العملات الرقمية الصعبة

عرب بت – على الرغم من تعثر البتكوين خلال الأسبوعين الماضيين، يقول توم لي أحد أشهر مضاربي وول ستريت، أن العملة الرقمية ستستعيد تدريجياً حصتها في الأسواق، الأمر الذي من شأنه أن يريح مستثمري البتكوين.
حيت صرح لي في برنامج “Fast Money” :

“إن الأخبار المتناقلة عن وصف لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية البتكوين بالسلعة، وصولاً إلى الأخبار التي تحدثت عن إمكانية إصدار صناديق التداول، دفعت المستثمرين إلى أن يقرروا أن البتكوين هي أفضل ملاذ في سوق صعبة كهذه”

أسعار البتكوين

فقد انحدرت البتكوين في اتجاه هبوطي شبه ثابت منذ صعودها إلى 19000دولار في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي. ومن ثم انخفضت إلى ما دون 6000 دولار في نهاية حزيران/يونيو – وهو أقل قيمة لها على مدار العام الجاري، وفقاً لموقع Coindesk. ومن ثم ارتفعت العملة الرقمية الرئيسية واقتربت من 8400 دولار في تموز/يوليو، قبل أن تنخفض إلى حوالي 7000 دولار في الأيام الأخيرة.

ولا يزال سعر البتكوين منخفضاً، على الرغم من وجود سلسلة من التطورات في عالم العملات الرقمية. حيث قام مسؤولو لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) بتصنيف عملة البتكوين علناً كسلعة. وعادوا في يونيو/حزيران للقول أنه لن يتم التعامل مع العملات الرقمية كأوراق مالية. وهذا كله يعطينا نظرة خاطفة على الكيفية التي قد تسعى بها اللجنة إلى تنظيم القطاع.

كما أعلنت منصة InterCinental يوم الجمعة عن شراكة مع ستاربكس ومايكروسوفت، بهدف إلى إنشاء نظام بيئي مفتوح للأصول الرقمية. ويقول المتفائلون في هذا، أن هذا التطور يمكن أن يساعد في إضفاء الشرعية على البتكوين.

وصرح لي أن البتكوين قد لا تتفاعل بشكل مباشر مع الأخبار، لكن يبقى الدليل الحقيقي لعودتها هو استعادة حصتها في السوق. ففي بداية عام 2017، تزعمت البتكوين حوالي 80% من سوق العملات الرقمية الكلي. وبعد حوالي عام، أي بحلول شهر كانون الثاني/يناير، انخفضت حصة البتكوين السوقية إلى 36% فقط.

ومع ذلك، استمرت العملة في التقدم لبقية العام. وفي الأسبوعين الماضيين، ارتفعت حصة سوق البتكوين إلى أعلى مستوى لها طوال العام إلى حوالي 48%، وصرح لي:

“أعتقد أن هيمنة البتكوين تتجلى في كون السوق يتفاعل مع كل ما يحدث مع هذه العملة الرئيسية”

وفي النهاية، ارتفع سعر البتكوين بنسبة 2% صباح اليوم الثلاثاء، ليتم تداولها عند 7,075 دولار، وفقاً لموقع Coindesk.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CNBC

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare