هل توقفت شركة مايكروسوفت عن قبول البتكوين مرة أخرى؟

عرب بت – كانت هناك بعض المخاوف المتعلقة بموافقة مايكروسوف على عملة البتكوين في الأشهر الأخيرة. وعلى الرغم من أن الشركة لا تزال على ما يبدو تقبل عمليات الايداع لعملة البتكوين، إلا أن بعض مستخدمي Reddit واجهوا بعض المشاكل. حتى أن أحد ممثلي الشركة يدعي أنه كان يجب إزالة هذا الخيار منذ فترة، وأن أي خيار نشط له علاقة بالبتكوين هو مجرد “خطأ”.

موقف مايكروسوفت من البتكوين

كانت مفاجأة الناس كبيرة عندما بدأت مايكروسوفت في قبول المدفوعات بعملة البتكوين منذ فترة. وعلى الرغم من أن ذلك كان تطوراً إيجابياً، إلا أنه كان من الواضح أن الشركة لم تشهد أي جدوى في الوقت الراهن للعملات الرقمية على المدى الطويل. حيث أن فشلها في معالجة معظم المخاوف المتعلقة بإزالة الخيارات المتعلقة بالبتكوين، أظهر بوضوح أن خيار الدفع هذا لم يكن امراً مهما جداً بالنسبة لعملاقة التكنولوجيا.

وقد بدأت هذه الشائعات لأول مرة بالظهور قبل بضعة أشهر. حيث حاول عشاق البتكوين العثور على خيار الدفع بالبتكوين، ولكن وجدوا أنه تمت إزالته من موقع الويب. وبدلاً من ذلك، نقلت مايكورسوفت الخيار إلى شاشة حساب المستخدم بهدوء، حيث يمكن إجراء عمليات الايداع بعملة البتكوين لحساب مايكروسوفت. ولا يزال لهذه الخطوة التأثير نفسه مثل المدفوعات المباشرة، على الرغم من أنها كانت أيضاً علامة واضحة على ما سيأتي بعد.

ووفقًا لمقالة جديدة من Reddit، سيواجه أي شخص يحاول تحديث حساب مايكروسوفت الخاص به باستخدام البتكوين مشكلات كبيرة. وعلى الرغم من وجود روابط في أعلى الحسابات لاستخدام البتكوين، إلا أنه يبدو أن عمليات الإيداع لا تُضاف إلى حسابات مايكروسوفت الخاصة بالمستخدمين. ويبدو أن ذلك يرجع إلى توقف الشركة عن قبول معاملات البتكوبن تماماً، حتى وإن كان خيار الدفع لا يزال مرئياً في هذه المرحلة.

وحتى الاتصال بدعم العملاء لا يساعد كثيراً في هذا الصدد. ففي الواقع، ذكر أحد مسؤولي دعم العملاء أن خيار الدفع بالبتكوين قد تمت إزالته من خدمة حساب مايكروسوفت منذ بعض الوقت. كما أنه من غير الواضح ما إذا كانت معاملات المستخدمين بالبتكوين سيتم استردادها بطريقة ما أم لا. في حين سيكون اعتماد مايكروسوفت لرصيد محدد مسبقاً هو الحل المنطقي، على الرغم من أن النتيجة الفعلية قد تكون مختلفة تماماً.

بالطبع ، قد تكون هذه المشكلة نتيجة لعدم فهم مسؤول دعم العملاء الذي لم يتم تدريبه على التعامل مع البتكوين. ولكن في نفس الوقت، من الممكن أيضاً أن تكون مايكروسوفت قد صرفت نظرها عن البتكوين تماماً، على الرغم من أن هذا لم يتم تأكيده رسمياً. كما ولم يؤدِ الاتصال مع منصة BitPay، التي تعالج معاملات البتكوين لشركة مايكروسوفت، إلى أي تغييرات كبيرة، حيث أن الأموال لا تزال ترسل إلى حساب مايكروسوفت.

والسؤال الأهم هو كيف سيؤثر هذا على قطاع العملات الرقمية ككل. فبالنظر إلى أن دعم شركة مايكروسوفت كان تطوراً كبيراً في هذا القطاع، فمن الواضح أن هذه الخطوة يمكن أن تنطوي على الكثير من التداعيات. وحتى مع ذلك، إلى حين أن توضح الشركة رسمياً موقفها من البتكوين، فإن كل هذه الحوادث يمكن تفسيرها على أنها مجرد “مشاكل” بدلاً من الإشارة إلى أن عملاقة التكنولوجيا لم تعد تقبل بالبتكوين.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر nulltx

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare