أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

محلل يتوقع تصحيح وهبوط الأسعار لعملة الاثيريوم

29

 

عرب بت – قالت نيكولا دوك، محللة في فوريكس، أن “الاثيريوم”، الذي كان يتجه نحو نمو هائل، قد يكون ذلك ناجما عن تصحيح الأسعار. وقالت دوك أيضا، التي أصدرت مؤخرا تنبؤا مماثلا لعملة البيتكوين، أن عملة الاثيريوم يمكن أن تشهد انخفاض بنسبة 38.4٪ من أعلى مستوى لها في يوم الأربعاء الذي بلغ 227 دولارا وهبوطا بنسبة 27٪ من سعر صباح الجمعة، وفقا لـ CNBC.

وقد سجلت عملة الاثيريوم ارتفاعا بنسبة 2.747.9٪ منذ 1 يناير، عندما كان سعر تداولها 8 دولارات، وفقا ل coinmarketcap.com. حيث بلغ سعر تداول سهم الاثيريوم نحو 191.78 دولارا في وقت مبكر من يوم الجمعة. وفي مساء الجمعة كان سعر الاثيريوم 162.46 دولارا، مما جعل قيمتها السوقية 14.939 مليار دولار. كما تقوم دوك بدراسة أنماط التداول التاريخية لعملة الاثيريوم لتحديد تحركات السعر في المستقبل.

 

انخفاض في السعر؟ ثم نهوض من جديد

قالت دوك أنه إذا انخفض سعر عملة الاثيريوم إلى أقل من 170 دولارا، فإنه سيمهد الطريق إلى انخفاض أكبر ليصل السعر إلى 140 دولارا، ليسجل بذلك انخفاضا بنسبة 38.4٪ من أعلى مستوى وصل له وهو 227 دولار. وبعد هبوطه إلى 140 دولارا، من الممكن أن يرتفع السعر مرة أخرى إلى 240 دولارا.

وحتى الآن، فإن كل ما قالته دوك صحيح بخصوص عملة البيتكوين. فقد قالت سابقا لـ CNBC، إذا اقترب سعر البيتكوين بالقرب من 2,800 دولار، فإن السعر قد يشهد بعض التراجع. وهذا ما حدث بالفعل فقد بلغ سعر صرف عملة البيتكوين 2,791 دولارا يوم الخميس وانخفض إلى نحو 2,571 دولار صباح الجمعة. وقالت أيضا إن انخفاض سعر البيتكوين يمكن أن يستمر حتى يناير قبل أن يبدأ مسيرة جديدة في الارتفاع.

كما لاحظ التاجر جيم فريدريكسون أمس أن كل من عملة البيتكوين والاثيريوم حاليا اكتسبتها قيمة مبالغ فيها بسبب التصحيح، لذلك لن يقوم بشراء أي منهم في الوقت الحاضر.

 

دعم عملة البيتكوين للعملات الأخرى

وفقا لدانيال ماسترز، مدير في صندوق منظمة المستشارين العالميين لاستثمار عملة البيتكوين، أن البيتكوين تعمل كبوابة للعملات الرقمية الأخرى التي تكتسب مزيدا من القبول. كما قال ماسترز أيضا أن تنوع نظام التنافس في العملات الإلكترونية المشفرة يتطور جنبا إلى جنب مع العملات الإلزامية.

وفي حين أن ارتفاع سعر عملة البيتكوين يغذي شهية المستثمرين تجاه العملات الأخرى مثل الاثيريوم وغيرها من العملات الإلكترونية، فإن مجموعة من العوامل تلعب دورا مهما في شعبية الاثيريوم، وخاصة في الأعمال التجارية والمجتمعات المالية. حيث إن عملة الاثيريوم تدعم العقود الذكية، وهي تلك التي تنفذ تلقائيا وفقا لخوارزمية الكمبيوتر عندما يتم استيفاء شروط العقد. لذلك استثمرت عدة مؤسسات مالية في تكنولوجيا الاثيريوم لتكون قادرة على استخدام العقود الذكية.