تنظيم صناديق الاستثمار سيدفع بالبتكوين إلى سعر 50.000 دولار هذا العام

عرب بت – يتوقع آرثر هايز، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ BitMEX، منصة تداول العملات الرقمية الكبرى، أنه سيتم بيع عملة البتكوين بمبلغ 50.000 دولار على الأقل بحلول نهاية عام 2018. حيث قام هايز بالتنبؤ بهذا أثناء حديثه في برنامج في CNBC في 29 يونيو/حزيران 2018. وقد تم وصف هذا التنبؤ بأنه “توقع رائع للغاية”.

على بعد خطوة واحدة فقط

ووفقاً لهايز، فإن العملات الرقمية على بعد مجرد قرار تنظيمي إيجابي بعيداً لكي تصل لسعر 20000 دولار، ومن ثم الاستمرار نحو 50 ألف دولار بحلول نهاية العام. وبالرغم من الانخفاض السعري الذي شهدته البتكوين في معظم أجزاء عام 2018، فلا يزال هيز متفائلاً مشيراً إلى هذا على أنه عملية تصحيح طبيعية. فيقول:

“أعتقد أن العملة التي ترتفع نحو 20 ألف دولار في عام واحد يمكن أن تشهد تصحيحاً ليصل إلى 6 آلاف دولار. وستجد بالتأكيد قاعاً عند 3000 دولار و 5000 دولار”

ويعد هذا التلميح بمثابة تأكيد لآراء معظم المستثمرين الذين استمروا في البتكوين على المدى الطويل ولا يزالون يحتفظون باستثماراتهم، ويرون الوصول إلى كل قاع فرصة لشراء المزيد من البتكوين والاحتفاظ بها في محافظهم الاستثمارية.

التقلب يعتمد على السعر

تعتبر BitMEX أكبر منصة تداول للعملات الرقمية في العالم من حيث حجم التداول، ويقول هيز أن شركته قد ضاعفت حتى الآن حجم التداول الإجمالي لعام 2017 بمقدار ثلاثة أضعاف بالفعل فيما يصفه بأنه عام عظيم. وفي حين أن الكثير من الناس قد يفترضون أن تقلب أسعار العملات الرقمية، خاصةً البتكوين هو ببساطة مجرد تحركات في الأسعار، فإن هايز، الذي تشتهر شركته بالتقلب فعلاً، يفسر أن انخفاض السعر يقلل في الواقع من مستوى التقلبات في السوق ككل. ومن ثم، حتى تكون السوق مفعمة بالحيوية، من الضروري زيادة رأس المال.

كما يعرب هايز عن ثقته في انعكاس الاتجاه المتنبأ به مشيراً إلى الأنماط التاريخية التي شهدت بعض عمليات التصحيح المهمة للبتكوين في الماضي. وفي رأيه، فإنه من المتوقع أن تحدث هذه الدورات التصحيحية بشكل أسرع في هذه الأيام، بالنظر إلى زيادة حجم التداول في السوق.

ومن ناحية أخرى، فإن إحدى القواعد الإيجابية الرئيسية التي اقترحها هايز والتي ستؤدي إلى ارتفاع سعر البتكوين هو صناديق الاستثمار المتداولة. حيث يلاحظ أنها ستجلب المال الحقيقي إلى الساحة، فيتعين على التجار الأساسيين الذهاب والحصول على مخزون، كما ستكون هناك اشتراكات للحصول على أموال حقيقية لشراء تلك الأصول.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare