تنظيم العملات الرقمية أولوية قصوى للحكومات العالمية

عرب بت – مع الارتفاع الأخير في شعبية العملات الرقمية، والادعاءات المستمرة لعمليات السرقة والتلاعب في السوق، فقد أصبح من الأولويات العليا للحكومات إيقاف هذا الجنون.

جرائم دون أي عواقب

تشكل طبيعة أنظمة العملات الرقمية الذاتية والأنظمة المستقلة واللامركزية تهديداً خطيراً للهيكل الحالي للاقتصاد العالمي، لكن المسألة الأكثر وضوحاً في نظر الحكومات العالمية هي التهديد لأمن المستثمر العادي.

فبين الاختراقات التي تتعرض لها منصات التداول الكبرى مثل Bithumb، الهجمات على شبكات العملات الرقمية الفردية مثل ZenCash، وهجمات التصيد على كل موقع يتعلق بالعملات الرقمية تقريباً، شهد العالم عدد غير مسبوق من حوادث الاختراق نتيجة الجنون في هذه السوق.

أما المستثمرون الذين يقعون ضحية هذه الجرائم، فهم في الغالب لا يجدون أي شخص يتحمل مسؤولية أضرارهم، وينتظرون دون جدوى الحماية من قبل لجنة الأوراق المالية ولجان الصرف المحلية.

التحديات في وجه تنظيم هذه التقنيات الجديدة

لكي يتم صياغة وتفعيل تشريعاً فعالاً بشأن البلوكشين، يجب على المنظمين أن يفهموا تعقيدات التكنولوجيا المتطورة بسرعة وأن هذا المتطلب التعليمي هو بمثابة حاجز للعديد من الحكومات. فقد لجأ البعض، مثل الحكومة الصينية، إلى حظر العملات الرقمية كلياً، رغم أن ذلك أثبت أنه غير فعال. حيث لا تزال الصين رائدة على مستوى العالم في تعدين عملة البتكوين.

وتستغل بلدان أخرى مثل كوريا الجنوبية وإنجلترا وقتها في التنظيم، على أمل تطوير حل وسط يكون عادلاً للمستثمرين وقابلاً للإنفاذ. حيث يوضح جون سالمون، شريك في شركة هوجان لوفيلز الدولية للمحاماة في لندن، قائلاً:

“تشكل هذه السوق أقل من 1% من الناتج المحلي الإجمالي، لذلك لا يشعر المنظمون بالقلق إزاء تأثيرات المرونة المالية”

وأضاف أيضاً:

“عمليات الخداع موجودة في تلك الأسواق، وتحتاج إلى معالجة والجميع يعرف ذلك. لكننا لا نريد أن نضيق الخناق على هذه الصناعة، وفي حال جائت هذه اللوائح بشأن العملات الرقمية في وقت مبكر، فقد ينتهي بنا الأمر إلى تنظيم سيء”

ومن ناحية أخرى، يقول مدير العلاقات التنظيمية في الريبل ريان زاجون: “ما نراه الآن هو محادثة عالمية حول التوازن بين المخاطرة والابتكار

ولحسن الحظ، يخطط العديد من قادة العالم لاحتضان التقنية الجديدة، لكن لا زال أمامنا السؤال عن كيفية ومتى سيتحكمون في ضوابطهم – وما إذا كانت الضوابط المذكورة ستكون فعالة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare