تماشيًا مع دخول المؤسسات الاسثمارية لسوق العملات الرقمية يطلق مالك بورصة نيويورك خدمة تغذية لبيانات العملات الرقمية

 عرب بت – أعلن مالك بورصة نيويورك (NYSE) أنه سيقوم بإطلاق تغذية لبيانات للعملات الرقمية وذلك بهدف تزويد العملاء من المؤسسات الاستثمارية بمعلومات فورية للسوق من منصات تداول العملات الرقمية الموجودة في جميع أنحاء العالم.

 

إطلاق خدمة تغذية بيانات للعملات الرقمية من قبل مالك بورصة نيويورك

أعلنت بورصة ICE) Intercontinental Exchange) المعروفة كمشغل لبورصة نيويورك (NYSE) يوم الخميس عن مشاركتها مع شركة البلوكشين الناشئة “Blockstream” والتي تهدف إلى بناء خدمة يتم توزيعها كجزء من خدمات بيانات منصة “ICE” والتي سوف تصبح متاحة بدءاً من شهر آذار (مارس). وسوف توفر هذه الخدمة لصناديق التحوط والعملاء من المؤسسات الاستثمارية أنواع البيانات نفسها التي يستخدمها تجار الأسهم ومدراء الأصول. وبالإضافة إلى بيانات الأسعار البسيطة، سوف تزود منصة “ICE” العملاء بالمعلومات المفصلة حول سجل أوامر البيع والشراء في منصات التداول، والتي ستساعدهم على استباق تحركات السوق والاستفادة من فرص المراجحة التي تحدث كنتيجة للاختلافات في الأسعار بين منصات التداول.

وفي البداية، ستوفر خدمة التغذية هذه بيانات العملات الرقمية بشكل فوري وفي نهاية كل يوم، فضلاً عن البيانات التاريخية، الموجودة في ستة من منصات تداول العملات الرقمية للعملات التالية: البيتكوين، الاثيريوم، الريبل، البيتكوين كاش، اللايت كوين، والداش. وقالت شركة “Blockstream” أن الخدمة ستطلق مع بيانات من أكثر من 15 بورصة للعملات الرقمية، بما فيها Bitbank ، Bitfinex ، BitMEX ، Bitso ، Bitstamp ، BTCC ، CEX ، Coinfloor ، Coincheck ، ItBit ، Gopax ، OKEx ، SurBTC ، Unocoin ، Vaultoro ، Zaif ومن المتوقع إضافة المزيد من منصات التداول في المستقبل.

 

 

اتجاه أنظار المؤسسات الاستثمارية إلى سوق العملات الرقمية

من المرجح أن يكون ابتكار خدمة تغذية البيانات للعملات الرقمية بمثابة إشارة إلى أن المستثمرين من المؤسسات الاستثمارية الذين يترددون بشأن القيام باستثمارات مباشرة في أسواق العملات الرقمية، يطالبون بالأدوات ذات جودة مهنية تمكنهم من استكشاف نظام سوق العملات الرقمية بفاعلية. ففي مقابلة مع صحيفة “The Wall Street“، قالت مارتن أن بورصة “ICE” تلقت العديد من الطلبات من مستثمري المؤسسات للحصول على خدمة من شأنها أن تزيد من شفافية الأسواق، وذلك بالرغم من أنها رفضت تسمية أي شركات مهتمة بالأمر. وفي الوقت الحاضر، تستهدف معظم المواقع الإلكترونية التي توفر بيانات لسوق العملات الرقمية المستثمرين الأفراد، ولكن افتقارها للشفافية يخلق مخاطر تنظيمية للمتداولين الكبار. على سبيل المثال، في وقت سابق من هذا الشهر، أثار موقع “CoinMarketCap” الشهير عملية بيع في السوق بعد أن أزال بيانات منصات التداول الكورية الجنوبية من خوازرمية التسعير خاصته دون إنذار مسبق.

وبالنسبة إلى مشغل بورصة “ICE“، تمثل هذه الخطوة محاولة أخرى لوضع نفسها والشركات التابعة لها في طليعة سوق العملات الرقمية للمؤسسات الاستثمارية الآخذة في الازدهار. ورغم أن الشركة كانت مترددة في إدراج عقود البيتكوين الآجلة، إلا أنها بذلت عدة محاولات لإدراج أول صندوق للتبادلات التجارية، والذي يتعقب أسعار عقود البيتكوين الآجلة أو ما تسمى بالـ (ETF) ومع ذلك، لا تزال هذه الاقتراحات تنتظر الحصول على موافقة الجهات التنظيمية.

ـــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare