تقديم 1500 تقرير ضد العملات الرقمية خلال الشهر في الولايات المتحدة وحدها

عرب بت – أفادت شبكة FinCEN لإنفاذ القوانين المتعلقة بالجرائم المالية في الولايات المتحدة أنها تلقت في المتوسط خلال الشهر الحالي حوالي 1500 تقرير ضد العملات الرقمية والاستخدام غير المشروع لها.

وتأتي هذه التقارير بشكل عام من الشركات التي تعمل في قطاع العملات الرقمية التي تتعرض للمزيد والمزيد من الأنشطة المشبوهة يومياً. وليس من المستغرب أن عدد الجرائم المُبلَّغ عنها آخذٌ في التزايد. وفي نهاية المطاف، فإن هذا يعد أمراً طبيعياً. فكلما زادت شعبية العملات الرقمية، زادت معدلات الجرائم الالكترونية المرتبطة بها أيضاً.

وجاء هذا التقرير من قبل مدير FinCEN كينيث بلانكو. وقد تحدث في خطاب ألقاه في مؤتمر Chicago-Kent Block Tech،الذي عقد هذا العام، مشيراً إلى جهود FinCEN لتنظيم القطاع، قائلاً:

“تنطبق قواعد FinCEN على جميع المعاملات التي تشمل تحويل الأموال – بما في ذلك قبول وإحالة القيمة التي تحل محل العملة، والتي تتضمن بالطبع العملات الرقمية. حيث تغطي لوائحنا التنظيمية المعاملات التي يتداول فيها العملات الورقية مقابل الرقمية القابلة للتحويل، بالإضافة إلى التداولات من العملات الرقمية إلى عملات رقمية أخرى”

وهنا، يذكّر بلانكو بأنه على الرغم من كون العملات الرقمية افتراضية، إلا أنها لا تزال تخضع لسلطة الشبكة التنظيمية. ولذلك فإن أولئك الذين يبلغون عن الجرائم المتعلقة بالعملات الرقمية إلى FinCEN يفعلون الشيء الصحيح. وفي الوقت نفسه، فإن هذا يشجع الآخرين على القيام بالشيء نفسه.

أرقام مثيرة للقلق

ويعد ما أظهرته التقارير أمراً مثيراً للغاية. حيث إن 1500 تقرير في الشهر يعني أن هناك 18000 تقرير سنوياً، و49 تقرير في اليوم الواحد، وهذا فقط في الولايات المتحدة وحدها. فهل هذه إشارة إلى أن القطاع الرقمي أصبح الآن مشبعاً بالفعل بحالات الجريمة والقرصنة والسرقة؟ وكيف يمكن أن يظل القطاع في حالة توازن مع العديد من المحاولات اليومية لتشويهه؟

بطبيعة الحال، لا نعرف طبيعة هذه التقارير، لاسيما وأن بلانكو لم يكشف عن هذه التقارير. إلا أن هذه المعلومات ستكون متاحة في وقت قريب بما فيه الكفاية عن طريق تقرير رسمي من شبكة FinCEN. وبغض النظر عن هذا كله، فإنه عند النظر إلى المدى البعيد نجد أن هذه الأرقام مقلقة قليلاً.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptodaily

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare