تقارير جديدة تفيد أن عملة Tether تُستخدم للتلاعب بأسعار البيتكوين

عرب بت – في تحول غير متوقع للأحداث، وجد تقرير جديد من جامعة تكساس أنه يمكن استخدام عملة Tether للتلاعب بسعر البيتكوين وبالتالي تغيير اتجاه الأسواق. حيث ينبع هذا البحث من دراسة مكثفة لأداء العملات الرقمية الغريب في نهاية عام 2017 وبداية عام 2018. وإذا كانت النتائج التي توصل إليها البحث دقيقة، فلن يفسر لنا هذا الكثير فحسب، وإنما يمكن أن يساعد أيضاً على تغيير الطريقة التي يرى بها العالم بأكمله العملات الرقمية مثل البيتكوين.

وتعد عملة Tether، عملة ثابتة تتبع سعر الدولار الأمريكي، في جوهرها.وهي عملة متداولة للغاية، حيث إنها تحتل المركز الحادي عشر خلف TRON في الوقت الحالي بقيمة سوقية تزيد عن 2.5 مليار دولار. والآن تقع قبل عملة NEO حيث تبلغ قيمتها 0.01 دولار، بزيادة 0.29٪. ولكن، نظراً لأنها مستقرة، فإن هذه الأرقام الأخيرة ليست ذات صلة.

لذلك، وفقاً للدراسة، فإنه خلال فترات تحركات البيتكوين، تظهر عملة Tether أنماط إنفاقها بكميات كبيرة. لذلك، يبدو أن هناك علاقة متبادلة بين تحركات سعر البيتكوين وحجم إنفاق عملة Tether على البيتكوين على وجه الخصوص. ويمكن الاطلاع على هذه الدراسة، التي أعدها جون م. غريفين وأمين شمس من قسم الشؤون المالية بجامعة تكساس.

وتعد هذه الاخبار ضخمة وجديدة للغاية، لذلك من الصعب أن نفهم بالفعل الآثار المترتبة على ذلك، إلا أن بعض السيناريوهات لا تزال تتبادر إلى الأذهان. والأهم من ذلك، هو أنه إذا كانت تحركات عملة Tether هذه مرتبطة بتحركات البيتكوين، فهل يقوم بهذا الأشخاص أنفسهم كل مرة؟ وبالنظر إلى أن هذا تقرير جديد، فإن الأمور غير مؤكدة بعض الشيء في الوقت الحالي. ومع خروج هذه الأخبار، نتوقع أن تصبح الاستنتاجات أكثر وضوحاً.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر cryptodaily

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare