أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

تعرف على نظام التبادل للعملات الجديد NVO يعمل بنظام P2P

4

 

عرب بت – إن البورصة هي نقطة ضعف عالم العملات الإلكترونية المشفّرة. وخلافا لسوق الأوراق المالية الذي يحتفظ بالضمانات في بنك الوديعة وبمبالغك النقدية في حسابك المصرفي، فإن العديد من بورصات العملات المشفرة، تكون البورصة نفسها تعمل كحارس للأموال. وهذا يضع مستخدمي بورصة العملات المشفرة على مستوى عال من المخاطر. فمن الغريب أن تكون العملة المشفرة نفسها مثل البيتكوين لامركزية، في حين أن البورصات ليست كذلك.

 

والآن تهدف بورصة لامركزية إلى تغيير كل هذا. حيث إن مشروع NVO.io يسعى إلى خلق منتج لامركزي للتبادل الذي من شأنه أن يقلل من المخاطر التي يتعرض لها المستخدمين، كما سيكون من السهل بالنسبة لهم استخدامها بشكل يومي.

 

أليست مجرد نوع آخر جديد من التبادل؟

 تختلف NVO عن البورصات القائمة حاليا. ففي هذا النموذج سوف تبقى العملات المشفرة تحت سيطرة المستخدم وسيتم تبادلها فقط مع المستخدمين الآخرين من خلال نموذج P2P. ولتفعيل هذا، ستقوم NVO باستخدام محفظة متعددة العملات، والتي ستقوم بتخزين المفاتيح على أجهزة المستخدم. حيث سيقوم أحد المصادقين على Safenetwork بواسطة Maidsafe بالتأكد من أن المعاملات صالحة قبل إجراء أي عملية تبادل، وبهذه الطريقة فإن العملية بأكملها لامركزية وسرية بشكل كامل.

 

كما يقول تون بي، الرئيس التنفيذي ومؤسس NVO حول كيفية اختلاف منتجاتها عن البورصات الحالية:

 

“يمكن تبادل الممتلكات مباشرة من أماكن التخزين الآمنة بدلا من الاضطرار إلى الإيداع والسحب من مراكز التبادل المركزي. فعند تبادل المستخدمين بواسطة NVO، تكون جميع الممتلكات تحت سيطرتها حتى أثناء التبادل. وهذا غير ممكن مع التبادلات المركزية. كما يمكن للمستخدمين إتاحة العديد من الممتلكات المختلفة كما يشاؤون من خلال نظام الإضافات المفتوح، حيث يمكن للمطورين إضافة الممتلكات كذلك. وسوف نحافظ على تجربة المستخدم لتكون بسيطة ومباشرة، لذلك هذا لن ينتهي الأمر بكون المنتج خاص بالمطورين فقط. ”

تفسير نظام العملات في NVO

 

قامت NVO بصنع عملة تسمى NVOT، والتي سيتم بيعها للعامة من خلال حملة crowdsale ابتداء من 22 مايو 2017. وقد قمنا بتغطية حدث إطلاق هذه العملة وبتفاصيل رائعة في بيان صحفي نقلته كوين تيليغراف. وسيتم نشر هذه العملة بين 1 يوليو 2017 إلى 14 يوليو 2017. كما سيتم إدراج العملة المميزة في العديد من البورصات بما في ذلك NVO بعد أن يتم توزيعها على مستخدمي crowdsale . كما سيتم توليد ما مجموعه 15 مليون من عملة NVOT لتكون متوفرة للبيع. بالإضافة إلى أنه سيتم إرسال 50٪ من جميع رسوم التداول في البورصة لكل أسبوع ليتم إضافتها إلى عملة NVOT. حيث ستكون الرسوم على هيئة عملة NVOT بعد أن يتم إطلاق بورصة NVO.

 

كما ستمتلك عملة NVOT  سعرا ثابتا بقيمة 0.99 دولارا أمريكي، ويمكن تداولها مقابل عملة البيتكوين باستخدام بورصة Counterparty أو من خلال المصادقة دون رسوم. حيث سيحدد السوق سعر عملة NVOT.

 

الإطلاق المرتقب لمحفظة وبورصة NVO.

 

عندما يكون كل شيء على أتم الاستعداد لإطلاق عملة NVOT، فإنه من المتوقع أن تكون المحفظة جاهزة للاستخدام في فترة تتراوح بين شهرين و 4 أشهر مع بدء عمليات تداول العملات بواسطة NVO خلال 6-8 أشهر القادمة.

وسوف تكون المحفظة متاحة على منصات متعددة مثل ماك 64x، ويندوز 64x، ولينكس 64x، ونظام IOS، وأندرويد. حيث إن الشيء الجيد حول محفظة NVO هو أنها ستساعد المستخدمين على نقل الأموال داخل أجهزتهم سواء كانت أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو الهواتف المحمولة دون أي تكلفة. أما بالنسبة لرسوم التداول، فسيكون هناك رسم بسيط بمقدار 0.2٪ لكل صفقة. وستعمل “NVO” على إقامة شراكة مع أصحاب السوق لتوفير السيولة من أجل التبادل عند إطلاقها.

 

هل ستقوم NVO بتغير طريقة التداول؟

 

هناك الكثير من الناس ببساطة لا يملكون أي خيار سوى استخدام التبادل المركزي لتجارة العملات المشفرة في الوقت الراهن. لكن NVO قد جلبت بالتأكيد البديل لذلك. حيث وعدت البورصة أن تدفق المستخدمين النظاميين من شأنه أن يقلل من منحنى التعليم للمستخدمين، كما أن التبادل المتكامل في المحفظة هو بالتأكيد خطوة في الاتجاه الصحيح.

 

والتحدي الماثل أمام التبادل هو الحصول على ثقة المستخدمين لكن مع وجود نقاط ضعف خاصة في مجال التبادل التقليدي، فقد يجتذب نظام التبادل الجديد المستخدمين ببساطة لتجربة البدائل واختبار فوائد التبادل اللامركزي بأنفسهم. حيث إن العامل المساعد ل NVO هو الطبيعة مفتوحة المصدر لمحفظتهم، والتي تسمح للمطورين بإضافة ممتلكات مختلفة. بالإضافة إلى كونها منصة ديناميكية لاستخدام الخدمات من مشاريع أخرى مثل إمكانية إضافة بوابة أمر XRP إلى المحفظة. وبالتالي فإن الاحتمالات لا نهاية لها، بالإضافة إلى وجود احتمال حقيقي بأن تقوم NVO بتغيير مسار اللعبة بأكملها.