تعدين البتكوين أصبح أقل ربحية لتجار التجزئة ويصب في مصالح شركات التعدين الكبرى

عرب بت – أظهر بحث جديد من شركة Diar أن عائدات تعدين البتكوين للأشهر الستة الأولى من عام 2018 تجاوزت بالفعل النتائج في عام 2017، ولكن لأول مرة أصبحت عملية التعدين غير مربحة لمعظم المعدنين بالمقارنة مع أسعار الكهرباء.
وتشير أبحاث شركة Diar إلى أن أسعار الكهرباء، إلى جانب ارتفاع مشاركة الشركات الكبرى في التعدين، قد دفع بعمليات التعدين الصغيرة إلى خارج السوق. ووفقاً للتقرير، فإن المكافآت والرسوم لمعدني البتكوين تبلغ 4.7 مليار دولار أمريكي في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2018، أي ما يزيد على 1.4 مليار دولار مقارنة بالأرباح في عام 2017. ولا يزال المعدنون يكسبون 54000 بتكوين شهرياً.

تعدين البتكوين أصبح أقل ربحية لتجار التجزئة ويصب في مصالح الشركات الكبرى

ولكن بالنسبة إلى عمليات التعدين الصغيرة، فإن التكلفة المتزايدة للكهرباء لدعم آليات الحوسبة المتطورة بشكل متزايد في التعدين تُحوِّل تعدين البتكوين إلى استثمار خاسر. ويعد هذا تغيير كبير لمعدني البتكوين، مما يجعل من المستحيل على المعدنين الحصول على ربح من هذه العمليات في ظل الظروف العادية.

وحفاظاً على هيمنة البتكوين على الشبكة، يجب على الشركة الحفاظ على ربحية التعدين لتجار التجزئة، وذلك من خلال التحكم في قوة التجزئة في جميع الأوقات وتحويل العمليات بين المعدنين الصينيين ومعدني الولايات المتحدة لضمان الربحية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitzamp

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare