تطبيق الرسائل العملاق “Line” يُطلق منصة لتداول العملات الرقمية

عرب بت – أعلن تطبيق الرسائل العملاق “Line” الياباني، الذي يمتلك أكثر من 600 مليون مستخدم مسجل و 200 مليون مستخدم نشط شهرياً في جميع أنحاء العالم، عن خطط لبدء وتشغيل منصتة الخاصة لتداول العملات الرقمية. وفي إعلانه اليوم، أكد تطبيق الدردشة ومقره طوكيو، أنه قام بتقديم طلب لوكالة الخدمات المالية (FSA) وهو المنظم المالي في اليابان، لتسجيل وإطلاق منصته الخاصة لتداول العملات الرقمية، وأن الطلب قيد المراجعة حالياً.

ويعتبر هذا الغزو من قبل أكبر تطبيق لخدمة الرسائل في اليابان لعالم العملات الرقمية؛ خطوة كبيرة ومهمة، وخاصة بسبب إتاحة التداول عن طريق التطبيق نفسه الذي يستخدمه حالياً نحو 70 مليون مستخدم ياباني. كما يمتلك التطبيق شعبية على نطاق واسع في دول إقليمية أخرى بما في ذلك إندونيسيا و تايلاند و تايوان. وتمتد خطة تطبيق “Line” لإطلاق العرض على نطاق أوسع من اليابان، حيث نقلت شركة “Bloomberg ” الإبلاغ عن التوسع المخطط له إلى هونغ كونغ و لوكسمبورغ الداعمة للعملات الرقمية. وفي حال كان ينوي تطبيق “Line” أن يصل بمنصة التداول الخاصة به لجميع مستخدميه على الصعيد العالمي، فإن المنصات أمثال “Coinbase” واحدة من أكثر منصات تداول العملات الرقمية شعبية في العالم مع حوالي 13 مليون مستخدم في 32 بلداً، سوف تضعف في المقابل.

وبهذا ينضم تطبيق “Line” إلى أكثر من 30 منصة لتداول العملات الرقمية في اليابان التي قدمت طلبات لوكالة الخدمات المالية لتسجيل وتشغيل عمليات التداول. وقد اعترفت وكالة الخدمات المالية حتى الآن بمنح تصاريح لـ 16 منصة للتداول فقط، أما الباقي فلا يزالون بانتظار الموافقة. وتأتي مبادرة عملاق الرسائل لتقديم تداول للعملات الرقمية جنباً إلى جنب مع إطلاق شركة جديدة تسمى “Line Financial” والتي سوف تخوض أيضاً في تقديم الخدمات المالية للمستخدمين. وما يلي مقتطف من إعلان تطبيق “Line“:

“من الآن فصاعداً، سوف يقوم تطبيق “LINE” باستخدام هذه الشركة الجديدة كقاعدة، كما أنه يمضي قدماً في الاستعدادات لتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المالية، بما في ذلك مكان للتداول والتعامل مع العملات الرقمية والقروض والتأمين، كل ذلك عن طريق تطبيق “LINE” كما سوف تستمر الشركة بالنمو بأعمالها المالية”

ومن ناحية أخرى، تتبع الشركة الجديدة “Line Financial” خدمة تطبيق “Line” لتحويل الأموال المتنقلة وخدمة الدفع الشعبية “Line Pay” وهي خدمة متاحة داخل التطبيق. ومن الجدير بالذكر، أنه في عام 2017 كانت لخدمة الدفع “Line pay” الصدارة بوجود 40 مليون مستخدم مسجل عالمياً وبحجم معاملات سنوية يتجاوز 450 مليار ين ياباني (4.1 مليار دولار).

ــــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare