تضاعف عدد الوظائف الخاصة بمجال البلوكشين و العملات الرقمية خلال الـ 6 أشهر الماضية

عرب بت من الواضح عالم البلوكشين و العملات الرقمية يزدهر أكثر فأكثر. ففي تقرير حديث تم تقديمه من قبل منصة AngelList للتوظيف، ورد أن الوظائف على الانترنت ذات الصلة بمجالات البلوكشين العملات الرقمية قد زادت أضعافًا مضاعفة. حيث تسعى الشركات إلى الحصول على المواهب الجديدة للمساعدة في ملء احتياجات السوق المتنامية. كما يشير التقرير إلى أنه في النصف الأول من عام 2017، تم استثمار المزيد من الأموال في الشركات الناشئة الخاصة بالعملات الرقمية بما يزيد عما تم الاستثمار به في سنة 2016 كاملة. وتزامن أيضًا العدد المتزايد من الشركات الناشئة مع عدد متزايد من الوظائف الشاغرة ضمن منصة AngelList. حيث ذُكر في التقرير:

“مع الاستمرار في النمو في الشركات الخاصة بالبلوكشين و العملات الرقمية، يتم رفع كميات أكبر من المال بمبالغ مقدرة بشكل أكبر، وبالتالي فإن احتياجات التوظيف الخاصة بهم للعثور على أفضل المواهب تزداد أيضًا. فقد تضاعف عدد قوائم الوظائف على منصة AngelList من قبل شركات العملات الرقمية خلال الأشهر الستة الماضية.”

 

الوظائف الأفضل

يشير التقرير أيضًا إلى أن هناك أسباب وراء الانضمام إلى طفرة التوظيف في مجال البلوكشين و العملات الرقمية. أولًا، تدفع الوظائف غير التقنية و التقنية ضمن AngelList في المتوسط ما نسبته 10 إلى 20 في المئة أكثر مما يتم دفعه عادة في هذه الصناعة. وعلاوة على ذلك، فإنها توفر منافع أفضل. ثانيًا، تملك الشركات الخاصة بالعملات الرقمية امتيازات عمل عن بعد أكثر مرونة. وفي الواقع، فإن الموظفين ضمن شركات العملات الرقمية الذين يفضلون العمل بحرية عن بعد يشكلون ما نسبته 22 في المئة. ثالثًا، توفر الشركات الخاصة بالعملات الرقمية، وبالأخص شركات عمليات دعم العملات الأولية “ICOs”، خيارات سيولة أعلى بكثير. حيث تتطلب مواقع الأسهم النموذجية المشابهة حدوث سيولة لكي يتم بيعها بالإضافة إلى أنها تملك قيودًا معقدة. وتقدم عمليات دعم العملات الأولية عمومًا العملات للموظفين كجزء من حقوق الملكية، في حين أن هذه القطع النقدية قد لا تزال لديها بعض القيود، فهي أكثر سيولة بكثير من الخيارات الأخرى.

 

الوظائف التقنية وغير التقنية

يقال أن الموقع لديه ما يزيد عن 2500 وظيفة متاحة في الأدوار التقنية، وما يزيد عن 1000 وظيفة في الأدوار غير التقنية. بالإضافة إلى ذلك، فإن الشركات لا تبحث عن أولئك الذين لديهم وعي تقني كبير، وإنما تبحث عن الموظفين الذين هم على استعداد للتعلم. حيث يشير التقرير إلى ما يلي:

“عادة، لا تكون المعرفة العميقة في البلوكشين شرطًا للعمل. فالشركات تبحث عن الأشخاص الذين لديهم الاستعداد التام للتعلم في هذا المجال سريع التطور، والقدرة على المساهمة، والاهتمام الحقيقي في السوق.”

كما يشير التقرير أيضًا بشكل عام إلى أن سوق البلوكشين و العملات الرقمية ينمو بسرعة، وسوف يستمر في النمو مع الاستمرار باحتضان مزيدًا التكنولوجيا الجديدة الثورية.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
mohamed ragab Recent comment authors
mohamed ragab
ضيف
mohamed ragab

من فضلك ما هى الكورسات المتاحة او المطلوبة فى مجال البلوك تشاين ؟؟؟؟

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare