تشارلي لي يدعو إلى شراء البتكوين، فارتفعت البتكوين إلى أكثر من 7000 دولار!

عرب بت – ربما أثار تشارلي لي، مبتكر اللايت كوين، بعض النقاشات على تويتر يوم الثلاثاء حيث غرد لمتابعيه ناصحاً إياهم بأن يحاولوا امتلاك 1 من البتكوين على الأقل قبل شراء أي عملة رقمية بديلة، قائلاً:

“الحد الأقصى لعدد البتكوين هو 21 مليون عملة. إذاً لا يوجد ما يكفي من البتكوين ليملك كل مليونير واحدة منها. لذلك، قبل شرائك أي عملة أخرى – حتى لو كانت اللايت كوين- حاول شراء عملة بتكوين واحدة على الأقل!”

ومن قبيل الصدفة، سجلت البتكوين مكاسب قوية مساء الثلاثاء وصباح الأربعاء، حيث ارتفعت بما يصل إلى 12٪ في أقل من ساعة يوم الثلاثاء لتصل إلى أكثر من 7000 دولار، وهي المرة الأولى منذ بداية حزيران/يونيو الماضي. وجاء هذا الارتفاع في أعقاب ارتفاع حجم تداول البتكوين في منصات التداول الشعبية. وفي وقت كتابة هذا التقرير يبلغ سعر البتكوين 7.453 دولار.

تشارلي لي يدعو إلى شراء البتكوين، فارتفعت البتكوين إلى أكثر من 7000 دولار

ومع ذلك، وبسبب تغريدته السابقة، واجه تشارلي لي ردة فعل عنيفة من مؤيدي عملته الرقمية الخاصة به، حيث اتهمه البعض بالتحدث بسوء واحباط عن عملته اللايت كوين. بل وقام البعض بسؤاله عما إذا كان سيتخلى عن العملة التي أنشأها، لكن تشارلي لي أنكر صحة جميع هذه المخاوف بتغريدات أخرى.

أما من ناحية أخرى، فإن لدى البتكوين حداً أقصى يبلغ 21 مليون عملة، من بينهم 4 ملايين تم فقدانهم إلى الأبد. بينما يبلغ إجمالي المعروض من عملة اللايت كوين نحو 84 مليون عملة. وتحتل اللايت كوين حالياً المرتبة السادسة كأفضل عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، وفقاً لـ CoinMarketCap.com.

وفي حين أن البتكوين تتفوق على اللايت كوين بالفعل منذ بداية هذا العام، إلا أن كلتا العملتين تميلان إلى اتباع بعضهم البعض عن كثب. ويظهر المخطط البياني أدناه أداء البتكوين (الخط الأحمر) مقابل اللايت كوين (الخط الأزرق) منذ بداية العام، باستخدام بيانات السعر من منصة Coinbase.

مخطط بياني لإداء اللايت كوين والبتكوين

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر cryptonews.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare