أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

تسعى شركة Walmart إلى تضمين تقنية البلوكشين في طائرات توصيل الطرود بدون طيار

عرب بت – نظرا للجهود المبذولة في تحقيق خدمات توصيل ذات كفاءة عالية، تتطلع شركة Walmart الأمريكية العملاقة إلى تسجيل براءة اختراع لنظام يستخدم تقنية البلوكشين لتتبع تسليم الطرود بواسطة طائرات بدون طيار “drones”. تلك تكنولوجيا البلوكشين التي يتم استخدامها نفسها من قبل العملات الإلكترونية مثل البيتكوين والاثيريوم.

وللتمّيز عن تجار التجزئة الآخرين، فقد قامت وول مارت منذ أكتوبر 2016 بالعمل على مشروع لاستخدام تقنية البلوكشين لتطوير حلول تهدف إلى تحسين الطريقة التي يتم تعقب الأغذية ونقلها وبيعها للمستهلكين في جميع أنحاء الصين.

 

وفي طلب براءة الاختراع الذي قدمه مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية (USPTO) في 25 مايو / أيار بعنوان “التسليم الجوي بدون طيار إلى موقع آمن”، تم توضيح كيفية تخطيط وول مارت لتضمين تكنولوجيا البلوكشين في سلسلة التوريد وهذا ما جاء في الطلب:

“في نماذج معينة، يتضمن الطرد نظام تسليم مشفر الذي يشمل تقنية البلوكشين للتحقق من صاحب الطرد وتتبعه لحين وصوله. كما تتضمن تقنية البلوكشين لتتبع الطرود العناصر التالية، مصادقة العميل والساعي، وفترة نقل سلسلة التوريد، ودرجة الحرارة المحيطة بالحاوية، إذا كانت متوفرة درجة حرارة المنتج، وأقل درجة الحرارة يمكن أن تحيط في المنتج، ونظام حزمة المنتجات والسلع الموجودة في الحاوية. ”

هل سيتم قبول الدفع عن طريق البيتكوين قريبا؟

في الماضي، قامت وول مارت بتجربة تقنية البلوكشين من خلال عمليات سلسلة التوريد بما في ذلك تخزين وشحن المنتجات. بينما تحركها الأخير في دمج تكنولوجيا البلوكشين مع طائرات بدون طيار يعني أن هناك جزءا مصيري مفقود من سلسلة التوريد يثير التساؤل التالي -هل سيتم قبول الدفع باستخدام البيتكوين أو العملات الإلكترونية الأخرى؟

 

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت