سعيًا نحو مستقبل يمتاز باللامركزية تستثمر أكبر شركات الطاقة اليابانية في إحدى شركات بلوكشين الاثيريوم الناشئة

عرب بت- قامت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية (TEPCO) بالاستثمار في شركة البلوكشين البريطانية الناشئ Electron وذلك في إطار عمل للتحويل من محور الهيكلة المركزية إلى النظم اللامركزية في قطاع الطاقة. وفي بيان تم إصداره يوم الجمعة، كشفت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية (TEPCO) عن استثماراتها في شركة Electron الناشئة لتكنولوجيا البلوكشين والتي تقع في لندن، بنهاية عام 2017 وبإيرادات تفوق 456 مليار دولار.

فإن شركة طوكيو للطاقة الكهربائية تعد أكبر مزود للطاقة لملايين الأسر في اليابان، إلى جانب فروعها الموجودة في 8 بلدان أخرى. وقد قالت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية أن الشركتين تسعيان لإيجاد حلول من أجل التخلص من البنية التحتية المركزية والعمل على منصات البلوكشين اللامركزية لتداولات الطاقة. كما أكدت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية عزمها على استكشاف “القدرات التحويلية” لتكنولوجيا البلوكشين اللامركزية من خلال إستثمارها في شركة Electron وإنهاء جولة الإستثمار المبكرة من حياة تلك الشركة. وفي هذا الصدد أفاد المدير التنفيذي لشركة Electron قائلًا:

“إن هذا الاستثمار وما تبعه من شراكة بين الشركتين من شأنه أن يساعد شركة (TEPCO) على إكتساب معرفة إضافية بكيفية عمل تكنولوجيا البلوكشين، والتي من المحتمل أن تقوم بتغيير مجال الطاقة بشكل جذري”

ولطالما أثنت شركة Electron على فوائد استخدام تكنولوجيا البلوكشين في ترقية البنية التحتية في مجال الطاقة (والتي بدأت منذ ما يتراوح بين 30-40 عاماً). ومن بين تلك الفوائد، الكفاءة في توزيع الطاقة والقدرة على توفير التكاليف بشكل كبير. وباستخدام بلوكشين الإثيريوم, قامت Electron بتجريب منصة محاكاة البيانات لـ 53 مليون نقطة قياس موجودة في البيوت من قبل 60 مزود للطاقة. وأثبتت بذلك أن مفاتيح إمدادات الطاقة الكهربائية هذه يمكن أن تعمل بشكل أسرع بعشرين مرة من مفاتيح امدادات الطاقة الحالية. كما أثبتت أيضًا، أن هذا المقياس الذكي يمكن استخدامه نفسه في قطاعات أخرى مثل الاتصالات والمياه، مما أقنع أحد الرؤساء التنفيذيين السابقين لأحد مزودي الخدمات في أوروبا Npower بالانضمام الى مجلس شركة Electron وفي تصريحات حول أحدث الشركات المستثمرة في شركة بلوكشين الاثيريوم الناشئة، قال المدير التنفيذي “بول ايليس” لشركة Electron أنه:

“في المرحلة المقبلة من التغيير في مجال الطاقة، ستنضم ملايين الأصول إلى شبكات الطاقة على صعيدي النقل والتوزيع. لذا سيكون هنالك حاجة إلى إنشاء بنية أساسية مشتركة قوية يمكنها تحديد وتسجيل خصائص هذه الأصول، ويمكن دعم ذلك بتكنولوجيات البلوكشين المناسبة”

وبغض النظر عن إستثماراتها, فقد أعلنت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية سابقًا اعتزامها بشكل استباقي على التعاون مع كبرى الشركات في مجال الطاقة للإنضمام إلى شبكة مؤسسة الطاقة، وهي مبادرة غير ربحية وعالمية للبلوكشين تهدف إلى “التعجيل في نشر تكنولوجيا البلوكشين التجارية في قطاع الطاقة” ومن بين شركائها في مبادرة البلوكشين هذه، شركة الطاقة في سينغافورة والتي تبحث في سبل تطبيق تكنولوجيا البلوكشين في عدد من التطبيقات التجارية بما فيها التدفئة وتكييف الهواء، بالإضافة إلى البطاريات والخلايا الشمسية والمركبات الكهربائية، الذين سيكونون قادرين على العمل معًا.

_______

المصدر: CCN

 

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare