تزايد عدد منصات تداول العملات الرقمية الكورية الجنوبية المشاركة في التنظيم الذاتي

عرب بت – تضاعف تقريباً عدد منصات تداول العملات الرقمية المشاركة في التنظيم الذاتي في كوريا الجنوبية. وتقود جهود التنظيم الذاتي للعملات الرقمية جمعية تقنية البلوكشين الكورية التي أطلقت مؤخراً مع 66 عضواً. وتعتزم الجمعية أيضاً وضع مؤشرات أسعار قياسية للعمليات الرقمية الرئيسية.

 

25 منصة لتداول العملات الرقمية ستنضم للتنظيم الذاتي

جمعية تقنية البلوكشين الكورية تقود جهود التنظيم الذاتي للعملات الرقمية في كوريا الجنوبية. وذكرت وسائل الاعلام المحلية، أن المجموعة بدأت رسمياً يوم 26 كانون الثاني/يناير بـ 66 عضواً. من بين أعضائها 25 منصة لتداول العملات الرقمية، بما في ذلك جميع المنصات الرئيسية في البلاد مثل “Upbit“، و”Bithumb“، و”Korbit“، و”Coinone“، و”Coinplug“.

وقد أقيم حفل الإطلاق في قاعة الجمعية الوطنية في جزيرة يويدو في العاصمة سول. وذكرت وكالة انباء “Inews24“، أن حفل الإطلاق حضره 58 من 66 شركة عضو، بالإضافة إلى “Min Byung-Doo” عضو الحزب الديمقراطي، و”Kim Sung-tae” عضو الحزب الكوري الحر.وكان وزير الاعلام والاتصالات الكوري الجنوبي السابق، “Chin Dae-jae” أول رئيس للجمعية. ونقلت صحيفة “Top Star News” عنه قوله:

 “لقد ارتفع الاهتمام العام في العملات الرقمية التي تمثلها البيتكوين، وتدفق التمويل المضاربي المفرط إلى التداولات”

وأضاف “إن الجمعية تريد ان تكون قناة اتصال فعالة بين الحكومة وصناعة العملات الرقمية“. وخلال النصف الأول من العام، “تخطط الجمعية لإنشاء نظام معلومات يسمح للجمهور بفهم العملة الافتراضية بسهولة“، موضحاً أن:

“تخطط الجمعية أيضاً لوضع مؤشر قياسي لأسعار العملات الافتراضية الرئيسية وبيانات المعاملات … والقصد من ذلك هو توفير معلومات موثوقة كبيانات المعاملات القياسية”

التنظيم الذاتي للبورصات الكورية

قبل إطلاقها رسمياً، أعلنت الجمعية في البداية، تدابير التنظيم الذاتي في كانون الأول/ديسمبر، بناء على اقتراح من الجهات الرقابية و بالتشاور مع القطاع المصرفي. 14 منصة لتداول العملات الرقمية أعلنت اشتراكها بالتنظيم الذاتي في ذلك الوقت، بما في ذلك جميع منصات التداول الرئيسية في البلاد باستثناء “Upbit“. يذكر أن منصات التداول التي تدعمها شركة “Kakao“، التي نمت لتصبح واحدة من أكبر منصات لتداول العملات الرقمية فى كوريا الجنوبية، انضمت إلى الجمعية واعلنت التنظيم الذاتي في كانون الثاني/يناير.

وقد أنشأت الجمعية لجنة التنظيم الذاتي للعمل مع منصات تداول العملات الرقمية. نقلت صحيفة  “Chosun” عن “Chin“، أنه سيطلق استعراضاً للتنظيم الذاتي في النصف الأول من العام.وأشار “سوف ندرس الإطار التنظيمي الياباني ونحرص على أن يكون النظام البيئي بأكمله مستقراً“. وأضاف:

“سأبادر أيضاً إلى خلق بيئة يستطيع فيها المستثمرون تعلم كيفية استخدام العملة الافتراضية”

وطبقاً لما ذكره هانكيوره فإن اجراءات التنظيم الذاتى للجمعية “ستشمل متطلبات تشغيل كحد أدنى مثل قاعدة رأس المال لتداول العملات الاجنبية ولوائح أخلاقيات الموظفين وحماية المستهلك

____
المصدر: Bittcoin.com

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare