لماذا يجب أن ينصب تركيز المستثمرين على عملة DATA؟

عرب بت – لقد وصل لمسامع الجميع الأخبار التي انتشرت كالنار في الهشيم عن تسريب موقع التواصل الإجتماعي الشهير، فيسبوك، بيانات مستخدميه وبيعها بملايين الدولارات. لذلك، أصبح من الصعب إعطاء الكثير من الثقة لمعظم شركات التكنولوجيا. وخروجاً من منطلق أن الإعلانات الرقمية تحتاج إلى تغيير جذري، جاءت فكرة العملة الأولية DATA.

عملة DATA

عملة DATA الرقمية (DTA) تعتمد على قوة اللامركزية وثقة المتعاملين بها في معظم المؤسسات الكبرى. وهي عبارة عن بروتوكول لمصادقة البيانات الرقمية يعتمد تقنية البلوكشين لإدارة المعلومات. كما ويستند جزءٌ كبيرٌ من البنية التحتية لهذا البروتوكول على أُطر الذكاء الإصطناعي (AI) ونظام النظير إلى النظير (P2P).

ويمكن تعريف نظام (P2P)، على أنه أنظمة حاسوبية متصلة ببعضها البعض عبر شبكة الإنترنت. وهي تمكن مستخدميها من مشاركة الملفات مباشرة بين الأنظمة على الشبكة دون الحاجة إلى الرجوع إلى خادم مركزي. وبمعنً آخر، يصبح كل جهاز حاسوبٍ ضمن نظام (P2P) خادماً بحد ذاته بالإضافة إلى كونه عميلاً.

آلية عمل عملة DATA

تُستخدم عملة DATA لإجراء الإعلانات. حيث أنه من خلالها يدفع المعلنون للمنصة، ومن ثم يتم توزيع المدفوعات بين البروتوكول والمستخدمين. وبقارنتها مع أفضل التقنيات المتاحة حالياً، نجد أن DATA تمتلك العديد من المزايا الإضافية، مثل : امتلاكها بلوكشين مستقل لها وإمكانية استخدامها عبر الإنترنت وإعطائها مكافآت لامركزية لمستخدميها.

وفي آخر أخبار عملة DATA، قام القائمون عليها بإصدار الشبكة الرئيسية (Mainnet) الخاصة بهم.

ما هي الشبكة الرئيسية (Mainnet)؟

قبل أن نتطرق لمفهوم الشبكة الرئيسية (Mainnet)، يجب معرفة الشبكة التجريبية (testnet). لقد انشئ المطورون الشبكة التجريبية (testnet) كي يتسنى لهم إجراء اختبارات محددة قبل الإطلاق الرئيسي. ولكي نكون أكثر دقة، مثلاً، عندما يحاول مطورو البتكوين إدخال بعض التغييرات على البروتوكول – مثل تطبيق عملية فصل توقيعات المعاملات SegWit- عليهم التأكد من أن المفهوم قد تم اختبار بشكل كامل أولاً وقبل كل شيء. وهذا يمكن القيام به بسهول على الـ testnet، لإنها نسخة بديلة من بلوكشين البتكوين الأساسية. وبالتالي، يمكن أن نسمي هذه الشبكة التجريبيبة بالنموذج المبدئي التي ليست متاحة للإستخدام العام.

وببساطة، فإن الـ Testnet هي بلوكشين تقوم بالفعل بنقل العملة الرقمية من المرسل للمستلم وهي في الأساس شبكة لإختبار المعاملات.

أما الـ Mainnet فهي المنتج النهائي والفعلي بعد نجاح الإختبارات التي تمت على النموذج المبدئي (Testnet) وهي متاحة للإستخدام العام.

مثال على إطلاق شبكة الـ Mainnet لعملة Golem

تم إصدار كود Mainnet Brass Golem على Github في 10 نيسان/أبريل 2018. ويهدف إلى تقديم نظام  يعمل من النظير إلى النظير لمشاركة قوة الحوسبة. وبشكل أساسي، يدفع المستخدمون الذين يحتاجون إلى المزيد من قوة الحوسبة إلى المستخدمين الموجودين على الشبكة والذين لديهم قوة حوسبة إضافية. وبالنظر إلى البيانات من 31 آذار/مارس إلى 29 نيسان/أبريل، ارتفع سعر العملة من حوالي 0.20 إلى 0.60 دولار. تخلله رفع قوي للعملة إلى 0.73 دولار في 13 نيسان/ابريل.

لماذا يجب أن ينصب تركيز المستثمرين على عملة DATA؟

قد يشير هذا إلى وجود علاقة مباشرة بين إطلاق الـ Mainnet للعملة وزيادة قيمتها. ولكن من المهم أيضاً النظر إلى هذه الحالة في سياق السوق. فمن الممكن أن نقدر أن قيمة العملة (GNT) قد ازدادت بمعدل أكثر أهمية بسبب الشبكة الرئيسية، خاصة في 13 نيسان/أبريل، ولكن لا يزال من الصعب الجزم على وجه التحديد. لاسيما وأن الغالبية العظمى من العملات الرقمية قد ارتفعت قيمتها في السوق الصعودي في نيسان/أبريل.

وبالرجوع الى عملة DATA

تعتبر شبكة الـ mainnet مهمة لأنها تثبت قدرة المشروع على التطور من مجرد فكرة لتضعه في حيز التنفيذ. وعلى الرغم من أن الإصدار الأولي من الشبكة لا يقدم الفكرة الكاملة، إلا أنه جانب فني أساسي يجب أخذه في عين الإعتبار عند الإستثمار في عملة رقمية. وكما رأينا في الماضي، فمن الصعب تحدي مقدار التأثير الذي يحدثه إصدار الـ Mainnet على أسعار العملات على المدى القصير. ومع ذلك، فإن إصدارها يشير إلى امكانية تحسين الأداء العام على المدى المتوسط.

اداء عملة DATA وترتيبها بين العملات الآخرى

تحتل هذه العملة المركز 281 من حيث القيمة السوقية. وبالنظر إلى أدائها في الشهر الماضي، يتأرجح السعر بين 23 و30 ساتوشي.

لماذا يجب أن ينصب تركيز المستثمرين على عملة DATA؟

وليس غريباً ألا نرى تأثير يذكر على سعرها. حيث لا يزال التحويل إلى الـ Mainnet قيد التنفيذ، لذا ربما سيكون هناك إثارة أكبر في ردود أفعال السوق بمجرد استكمال العملية.

هل شراء العملة ينطوي على المخاطرة؟

قد يتجنب الكثيرون الشراء وسط هذا النوع من الإتجاه الهبوطي، ولكنها فرص ثمالية للشراء، بافتراض بقاء العملة في هذه المستويات. ولكن يتبقى القليل من الوقت لتعود العملة للإنتعاش إلى مستوياتها السابقة حول 50 أو 55 ساتوشي.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
علي Recent comment authors
علي
ضيف
علي

ليه بتكتبو موقع العملة (عملة data) موقعها فين بالظبط

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare