تركيا تطلق أول مركز للبحث والابتكار في تقنية البلوكشين

عرب بت – تم افتتاح مركز البلوكشين للبحث والابتكار في اسطنبول (BlockchainIST) في جامعة Bahçeşehir في تركيا (BAU). وتجدر الإشارة إلى أن مركز (BlockchainIST) هو أول معهد تعليمي للتكنولوجيا الموزعة (DLT) للطلاب على مستوى الكلية.

الجانب الأكاديمي من البلوكشين

سيساعد المركز الجديد الطلاب المحليين على اكتساب فهم أفضل لتكنولوجيا العملات الرقمية الحديثة، وذلك من أجل إعدادهم للعدد المتزايد من الوظائف التي تتطلب من المرشحين أن يكون لديهم خلفية قوية في بناء النظم القائمة على البلوكشين.
وفي الواقع، يشير تقرير حديث إلى أن الطلب على مطوري البلوكشين يأتي في المرتبة الثانية بعد الحاجة لمهندسي الروبوتات. وبهذا سيقوم مركز BlockchainIST بتدريب الطلاب على أحدث التقنيات المستخدمة حالياً في النظام المتطور. وسيساعد المركز أيضاً رواد الأعمال والمتعلمين المهتمين الآخرين على متابعة الجانب الأكاديمي من قطاعي العملات الرقمية والبلوكشين.
كما أشار بورا اردامار، مدير مركز BlockchainIST، إلى أن هناك الآن العديد من المتخصصين المهرة في مجال التكنولوجيا الموزعة (DLT) في تركيا، وأنهم سيعملون بشكل وثيق مع الطلاب في مشاريع البلوكشين في العالم الحقيقي.

وسيبحث المركز امكانية توظيف خبراء تقنيات (DLT) من الخارج أيضاً حتى يتمكن المتعلمون من اكتساب المزيد من المعلومات حول كيفية استخدام البلوكشين لجعل العمليات التجارية أكثر كفاءة.وقد صرح أستاذ الاقتصاد بورا اردامار تعليقاً على مهمة وأهداف المركز:

” يهدف مشروع BlockchainIST إلى أن يكون أهم مركز للبحث والتطوير والابتكار في تركيا، حيث يتم إجراء الدراسات والمنشورات العلمية في تقنيات البلوكشين. وتحقيقاً لهذه الغاية، فمن المهم أن نتعاون مع الجامعات الأخرى والمؤسسات الحكومية لندخل عالم الأعمال”

الاقتصاد الرقمي سريع التطور

وأضاف أردامار أن BlockchainIST هو أول معهد للبحوث والابتكار في تركيا يعمل مباشرة من حرم جامعي. وأشار أيضاً أستاذ ومؤسس موقع blockchainist.center إلى أن الاقتصاد الرقمي التركي ينمو بسرعة وأنه يتطلع إلى أن يصبح أحد قادة العالم في مجال تكنولوجيا البلوكشين. وأضاف:

“نحن نحاول أخذ زمام المبادرة بمثل هذا المركز. وسوف نسعى جاهدين لتدريب الموارد البشرية التركية بكل ما يتعلق بتقنية البلوكشين لتمكين البلاد من قيادة العالم في هذا المجال

والجدير بالذكر أن تركيا ليست البلد الوحيد الذي يسعى جاهداً للعب دور رائد في قطاع البلوكشين الناشئ. حيث تخطط مدينة دبي “العالمية” بدولة الإمارات العربية المتحدة لاستخدام البلوكشين أيضاً بنسبة 50٪ من صفقاتها بحلول عام 2021.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptoglobe

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare