تراجع سعر البيتكوين دون مستوى 7,250 دولار يبدو وشيكاً ولكنه لن يدوم طويلاً

عرب بت –  لم يكن هذا اليوم باليوم الجيد لأسواق العملات الرقمية. فعلى الرغم من أن التقلب كان جزءاً لا يتجزأ من هذا القطاع طوال هذه المدة، إلا أن دورة هذا العام تبدو أنها تتحرك بلا هوادة. ومع انخفاض سعر البيتكوين بنسبة 5.17٪ مرة أخرى، يبقى أن نرى ما إذا كانت العملة الرقمية الرائدة في العالم يمكن أن تظل فوق 7,250 دولار لفترة أطول.

زخم سعر بيتكوين يبدو مثيراً للقلق

من الواضح أن الأشخاص الذين يبحثون عن مكاسب لسعر البيتكوين على المدى القصير لن يكونوا سعداء للغاية مع تطور الأمور الآن. كما وشهد قطاع البيتكوين حصة عادلة من الضغط الهبوطي طوال معظم عام 2018. ولكن، هناك تحسن طفيف يلوح في الأفق. ومع ذلك، فإن سعر البيتكوين لا يزال بعيداً عن أي خطر وشيك بالنسبة لأولئك الذين يبقون الصورة الأكبر في الاعتبار في جميع الأوقات.

على مدار 24 ساعة الماضية، انخفض سعر البيتكوين بنسبة 5.17٪. غير أن مثل هذه الانخفاضات ليست جديدة في عالم البيتكوين، حيث شهدت هذه العملة انخفاضات أكثر حدة هذا العام، وكذلك في السنوات السابقة. وبالنظر إلى الكيفية التي شهدنا بها موجة صعود هائلة في أواخر عام 2017، فإن كل هذا الزخم الحالي ليس مفاجئاً تماماً. حيث أنه لا يمكن أن يكون هناك أي زخم إيجابي بدون تصحيح حاد في القطاع المالي.

ويبقى السؤال هو ما إذا كان سعر البيتكوين سيبقى أعلى من 7,250 دولار أم لا. حتى الآن، يبدو أن ذلك ممكن، على الرغم من أنه لا يزال هناك بعض الذعر الذي لم يتم بعد تصريفه. عندما يحدث ذلك، قد يحصل انخفاض صغير إلى مبلغ 7,100 دولار، على الرغم من أنه من المرجح أن يتم شراؤها بسرعة إلى حد ما.

كما لم يشهد حجم تداول البيتكوين أي تغير كبير في الأسابيع القليلة الماضية. وبشكل أكثر تحديداً، يبلغ حجم التداول نحو 4.523 مليار دولار على مدار 24 ساعة، وهو أمر لا يضاهى. ومع ذلك، يبدو أن معظم إجراءات التداول تتم في صورة عمليات بيع بدلاً من الشراء في الوقت الحالي. وسيكون هناك بعض التغييرات في هذا الصدد على مدى الأسابيع المقبلة، ولكن في الوقت الحالي، فإن الأمور لن تتحسن.

والمثير للدهشة، أن منصة Binance أصبحت فجأة المنصة الأكثر تداولاً لسيولة أزواج العملات مقابل BTC . حيث أن زوج الـUSDT  الخاص بهذه المنصة يتقدم قليلاً على زوج USDT على منصة Huobi. ويأتي زوج USD التابع لمنصة Bitfinex في المركز الثالث، وهو أيضاً الزوج الوحيد من العملات الورقية المتواجد ضمن الثمانية الأوائل. وهو أمر لا يعتبر مشجعاً بالنسبة للبيتكوين، على الرغم من أنه لا يوجد أي تغيير فوري يجعلنا نقلق بشأن أي منهما.

وفيما يتعلق بالسؤال الذي طرحناه سابقاً، سيظل من الصعب التنبؤ بما إذا كان سعر البيتكوين سيبقى حول هذا المستوى عند انتهاء الأمر. غير أن الكثير من الخبراء يتوقعون أن يشهد سعر البيتكوين ارتفاعاً إلى  15,000دولار مرة أخرى قبل أن ينتهي العام. وفي حين أن هذا الارتفاع يبدو بعيد المنال في هذا الوقت، إلا أنه لطالما تواجد الكثير من الزخم غير المعتاد في قطاع العملات الرقمية على مر السنين. أي شيء وكل شيء ممكن في أي وقت، وهو جزء مما يجعل هذا الشكل من الاستثمار ممتعاً جداً.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر nulltx

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare