تحليل سعر البتكوين: هل ستؤدي عمليات البيع الكثيفة إلى ارتفاع السوق؟

عرب بت – تقوم البتكوين في الوقت الحالي بالتعافي البطيء والثابت نحو 7000 دولار. فهل تراجعت معنويات السوق الهبوطية؟ أو هل تكونت المكاسب الحالية نتيجة لارتفاع مبيعات السوق على نطاق واسع؟

حيث اخترقت البتكوين يوم الخميس المقاومة عند 6,450 دولار وواصلت الارتفاع إلى أعلى مستوى أسبوعي عند 6,600 دولار. وكان هذا قبل تراجع قصير إلى 6,400 دولار. ويظهر الرسم البياني الأسبوعي أن البتكوين على وشك تحديد قاع سعري أعلى. وبعد كسر هذا النمط في الأسبوع الماضي، سيكون من المطلوب مرور بضعة أسابيع أخرى من الانخفاضات العليا لتحديد ما إذا كان تغيير الاتجاه أمراً محتملاً أم لا.

الرسم البياني لـ 4 ساعات

منذ التراجع عن الارتفاع الأسبوعي (6,597 دولار)، لم تستطع البتكوين البقاء بالقرب من مؤشر المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم عند سعر 6,612 دولار. وحتى هذا الصباح، استمر نمط من الارتفاعات الدنيا حيث بدأ مؤشر القوة النسبية ومؤشر ستوكاستيك في الهبوط من منطقة التشبع الشرائي. ويعد هذا الرفض المتكرر عند 6,530 دولار نتيجة عدم وجود حجم تداول صاعد في كل محاولة، وإذا انخفضت البتكوين إلى أقل من 6,414 دولار (المتوسط المتحرك لها لمدة 20 يوماً) و 6,358 دولار (المتوسط المتحرك لمدة 50 يوماً وأحدث مستوى انخفاض)، فإنها قد تصل مرة أخرى إلى 6,270 دولار. 

وتحتاج البتكوين إلى التغلب على ارتفاع الأمس والشروع في إخراج مؤشر المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم، والذي يتماشى أيضاً مع مستوى تصحيح فيبوناتشي 38.2٪ عند 6223 دولار. كما ستكون هناك خطوة أكثر إقناعاً للبتكوين لتحقيق نقطة منتصف الطريق عند 6,780 دولار من انخفاض الأسبوع الماضي من 7,400 دولار.

الرسم البياني اليومي

تمكنت البتكوين من الإغلاق فوق المتوسط ​​المتحرك لمدة 10 أيام، في حين أن المتوسطات المتحركة العامة التي لا تزال مائلة إلى الأسفل، بدأت في الثبات. في حين يرتفع مؤشر القوة النسبية إلى منتصف القناة من خلال منطقة محايدة ويرفع مؤشر ستوكاستيك من منطقة ذروة البيع. وتظهر شمعة دوجي بالأمس درجة من التردد. ولكن لحسن الحظ، استمرت البتكوين في تسجيل أعلى ارتفاع لم يظهر على الرسم البياني.

الرسم البياني الساعي

تحليل سعر البتكوين: هل ستؤدي عمليات البيع الكثيفة إلى ارتفاع السوق؟

يظهر الرسم البياني لساعة عودة البتكوين بشكل متكرر من 6,570 دولار إلى 6,550 دولار. كما يجب أن تكون مؤشرات المتوسط المتحرك لمدتي 20 و50 يوماً بمثابة دعم على المدى القصير. ومع ذلك، فإن التحرك إلى ذراع BB السفلي وتراجع مؤشري ستوكاستيك والقوة النسبية بشكل حاد يعني أن البتكوين قد تتراجع بشكل طفيف في حين  تستمر في التماسك على مدار اليوم.

التوقعات

تتمتع البتكوين بموقع جيد لتحقيق مكاسب على المدى القصير ولكنها لا تزال متحيزةً تجاه المضاربين على الهبوط نظراً لعدم متابعة المضاربين على الارتفاع بعد عمليات الرفض المتكررة وتحديد المتوسطات المتحركة على الرسم البياني اليومي والرسم البياني للأربع ساعات. والآن، فإن البتكوين بحاجة للتغلب على مؤشر المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم عند سعر 6,612 دولار، وعلى مقاومة عند 6,710  دولار عند موشر المتوسط المتحرك لمدة 100 يوم.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare