تحليل سعر البتكوين: هل هذا مجرد تصحيح أم انعكاس نحو الإتجاه الصعودي؟

عرب بت استعادت البتكوين ما يقرب من 13٪ من قيمتها بعد هبوطها إلى مستوى متدنٍ جديد لعام 2018، ويبقى السؤال هنا هو هل الارتفاع الحالي هو مجرد انتعاش ارتياحي أم انعكاس نحو الاتجاه الصعودي؟

نظرة عامة على السوق

بعد الوصول إلى القاع في الأسبوع الماضي، يبدو أن البتكوين قد اكتسبت زخماً كافياً على المدى القصير لمحاولة عكس الاتجاه الهبوطي. ولكن، لا يزال الأمر غير محدد بعد في هذا الوقت. ولا تزال النظرة العامة لسعر البتكوين هبوطية بشكل كبير حيث أن العملة شهدت انخفاضاً بنسبة 70٪ تقريباً من أعلى مستوى لها على الإطلاق، ولا تزال معظم المؤشرات طويلة الأجل متحيزة للاتجاه الهبوطي.

وتبقى البتكوين في الحالة الهبوطية، وكما هو معتاد لدى البتكوين، فإنه بعد ظهور شمعة إيجابية خارج الإطار اليومي، تميل العملة إلى التداول بصورة غير مستقرة إلى حد ما، خلال الساعات الـ 48 إلى 72، قبل أن تنهي بأي ارتفاع للأعلى أو انخفاض للأسفل. ولحسن الحظ، تم التغير في هذه المرة إلى الأعلى، وارتفعت العملة الرئيسية إلى 6,681 دولار في 2 تموز/يوليو.

الرسم البياني لـ 4 ساعات

تحليل سعر البتكوين: هل هذا مجرد تصحيح أم انعكاس نحو الإتجاه الصعودي؟كما يظهر على الرسم البياني للأربع ساعات، فقد شكلت البتكوين قاعاً مزدوجاً، وكسرت فوق خط العنق عند 6250 دولار، حيث تبع ذلك مكاسب نحو مستوى الـ6500 دولار. وقد تحولت توقعات البتكوين على المدى القريب، من الاتجاه الهبوطي إلى الصعودي، كما أن كسر حاجز الـ6500 دولار قد ينتج عنه تحقيق أرباح للمستثمرين، في حال وصلت البتكوين أو تجاوزت مستوى الـ 7000 دولار.

و يظهر أن المتوسط ​​المتحرك “MA” لـ 20 يوم أعلى من المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوم، حيث يرتفع المؤشر بشكل حاد إلى أعلى منذ أن أظهر سعر البتكوين شمعة خضراء طويلة في 29 حزيران/يونيو. لذلك، مع وجود المزيد من الإثارة، فعلينا جميعاً أن نتوقع أن يتنبأ المحللون هذا الأسبوع بانعكاسات ايجابية وأسعار مرتفعة للبتكوين، لكن من الحكمة أن يتذكر المستثمرون أن البتكوين لا تزال تحت تأثير المثلث الهابط مع وجود مقاومة قوية للإرتفاع عند سعر 6,750 دولار. وتحتاج العملة لزخم كبير لكسر المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً حاجز 7,117 دولار والانتقال إلى 7380 دولار للخروج من الحالة الهابطة التي استمرت منذ كانون الأول/يناير 2017.

وكمتابعة لما حصل في الأسبوع الماضي، ينبغي أن يواصل المستثمرون مراقبة حجم التداول عن كثب. فمع كل تراجع حاد، ينخفض حجم البيع بشكل ملحوظ مما قد يشير إلى استنفاد طاقات جزء من البائعين. وتظهر علامات البيع في البتكوين في الوقت الذي تقترب فيه العملة من مستويات المقاومة الرئيسية.

الرسم البياني على المستوى اليومي

تحليل سعر البتكوين: هل هذا مجرد تصحيح أم انعكاس نحو الإتجاه الصعودي؟

في وقت كتابة هذا المقال، يبدو أن البتكوين ستختبر مقاومة المثلث الهابط عند سعر 6,767 دولار، وقد يستمر هذا الحال للوصول لسعر 7000 دولار، بالإضافة إلى وصول مؤشر المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوم عند مستوى 7,100 دولار على المدى القريب.

وعلى الرغم من أن هذا الانعكاس على المدى القصير أمر جيد وسيجعل المتداولين يصرخون ببهجة، إلا ان المؤشرات طويلة الأجل تظل متحيزة تجاه الانخفاض، ومن المرجح أن البتكوين لن تتجاوز المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً، وأنها ستواصل الاتجاه الهبوطي نحو 5500 – 5000 دولار.

البتكوين تبحث عن تحقيق هدف سعري

يبدو أن البتكوين ستختبر المثلث الهابط عند 6,767 دولار، لكنها قد تحرز المكاسب عند المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوم (7,100 دولار). كما إن حجم التداول لا يزال المؤشر الرئيسي لهذه التحليلات، ويجب دعم أي اختراق إيجابي من خلال شراء كميات كبيرة مستدامة.

ومرة أخرى، فإن حالة العملة الرئيسية العامة على المدى القصير  لا تزال إيجابية شريطة أن تظل فوق خط العنق عند 6.250 دولار، والذي يمثل القاع المزدوج الأخير. وفي حالة هبوطها تحت هذا السعر، فمن المرجح أن يستأنف الهبوط نحو 5500 – 5000 دولار.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare