تحليل الأسعار لكل من البيتكوين ، والاثيريوم، واللايت كوين: 17 سبتمبر

0

عرب بت كانت الأخبار من الصين على مدى اليومين الماضيين المحرك الرئيسي لحركة أسعار العملات الرقمية. فماذا حدث نتيجة ذلك؟

لقد انتشر عدم اليقين والخوف في السوق. حيث كانت هناك الكثير من الشائعات وبمجرد أن تم إبلاغ منصة BTCC للتداول بخصوص إيقاف عمليات التبادل، انخفضت الأسعار في السوق إلى أسفل. كما أثارت شائعات إغلاق كل من منصة OKCoin  وHuobi ارتباكًا في الجو العام للسوق أيضًا.

وتطور الوضع حيث حدث كل شيء بسرعة. كما لم يتم تأكيد الشائعات حول إغلاق المنصات، واستمرت منصتي أوكوين وهوبي بالعمل، ولكن تم إيقاف التداول وعمليات الإيداع فيهما.  بالإضافة إلى حدوث تقلبات ضخمة في السوق. فقد كانت تحدث عمليات بيع كبيرة عند انتشار الأخبار السلبية، بينما تحدث عمليات شراء بشكل كبير عند نفي هذه الشائعات. فقد كانت جميع العملات الرقمية عرضة لحركات المضاربة في الأيام الأخيرة. ويبدو أن هناك من يستفيد نتيجة هذه التقلبات الضخمة في سوق العملات الرقمية.

وخلاصة القول أن الصين تتبع مسار التنظيم. وعلى الرغم من عدم وجود إعلانات نهائية حتى الآن من الحكومة الصينية، إلا أن العديد من المطلعين تصرفوا كأداة تنبيه – فكان رد فعل السوق وفقًا لذلك.

 

البيتكوين/دولار  (BTC/USD) بتاريخ  17.09.2017

بما أن التقلب كان كبيرًا، فمن المنطقي أن ننظر إلى الرسوم البيانية على المحور اليومي. فقد ضرب سعر البيتكوين خط الاتجاه الصعودي، جنبًا إلى جنب مع الاستقرار. حيث إن هذه إشارة هبوطية، ولكنها لا تعتمد على التحليل الفني فحسب، فالأخبار تلعب الدور الرئيسي في السوق هذه الفترة. ولأول مرة منذ فترة طويلة، عاد سعر البيتكوين إلى إحدى المستويات الرئيسية خلال هذا الصيف ليصل إلى سعر 3000 دولار. ولكن تمكنت منطقة الدعم من منعه من الهبوط بشكل أكبر نتيجة الأخبار الإيجابية التي انتشرت.

ومن جهة أخرى، فقد كانت تقلبات في السعر ضخمة، حتى على الرسم البياني اليومي. وبفضل الأخبار السارة تغير المسار. وفي حال استمرت الأخبار الإيجابية، فقد نرى اختبارات سعر 4000 دولار من جديد. بينما البقاء فوق سعر 4000 دولار قد يعني تشكيل موجة صاعدة جديدة.  أما في الوقت الراهن، لا يبدو أن أخبار البيتكوين واعدة. فمن المتوقع أن تكون الأحداث الرئيسية الأولى في شهر تشرين الثاني / نوفمبر.

 

 

اثيريوم/دولار (ETH/USD) بتاريخ 17.09.2017

تعرضت العديد من العملات الرقمية للتقلب في الآونة الأخيرة، وعملة الاثيريوم كانت واحدة منها.

الوضع الفني:

تم ضرب خط الترند الصاعد. ولا يزال مستوى سعر 200 دولار منطقة دعم. وإذا حكمنا من خلال ديناميكية الحركة، فإننا سوف نرى اختبارات مقاومة عند سعر 280 دولار خلال الأيام القليلة القادمة. ومن الناحية الفنية، فإن هذا المستوى سيكون مهم جدًا للمضاربين. ومن ناحية أخرى، فإن الاثيريوم ستتلقى أخبار جديدة خلال شهر في سبتمبر الجاري. والتي سوف تكون محرك نمو جيد لها.  بالإضافة إلى إن المشروع يسير على ما يرام. فقد أصبح ERC-20 معيار الصناعة، بالإضافة إلى أن عدد عمليات دعم العملات الأولية “ICOs” القائمة على الاثيريوم ضخمة. وهذا ما يشكل علامة جيدة للمستثمرين على المدى الطويل.

 

لايت كوين/دولار (LTC/USD) لتاريخ  17.09.2017

تتصرف عملة اللايت كوين بشكل أقوى بكثير من باقي العملات الرقمية. وفي الوضع الراهن:

كسرت الأخبار السلبية خط الاتجاه الصعودي القوي جدًا، والذي بدأ من جديد في شهر أبريل. ولكن لم يحدث أي تثبيت للسعر، وسرعان ما عاد السعر مرة أخرى للأعلى. وبهذا تعد هذه  إشارةً صعودية بشكل كبير. أما بالنسبة لمنطقة المقاومة فهي عند مستوى سعر 60 دولارًا. والتي من المفترض أن يتم اختبارها في أقرب وقت خلال الأيام القادمة. وتعد هذه الحالة غير نمطية، ولكن ديناميكية الاتجاه الصاعد الآن ستكون دعمًا جيدًا لعملة اللايت كوين.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare