تحليل الأسعار لكل من البيتكوين، الاثيريوم، اللايتكوين، الريبل والنيو : 6 فبراير

عرب بت – التحليل الفني لكل من البيتكوين، الاثيريوم، اللايتكوين، الريبل والنيو هذه التحليلات تعكس السوق حالي وتحدد نقاط البيع والشراء على إطارات زمنية مختلفة.

تنويه مهم: التجارة تكون على مسؤليتك الخاصة التحليلات المرفقة تعكس أتجاة السوق الحالي وموقع عرب بت غير مسؤول عن أي خسارة تتسبب لك.

1-  بيتكوين/ الدولار BTC/USDT”:

نلاحظ هنا في الإطار الزمني اليومي التزم السعر بقناة هابطة بدأت من 17130$  نزولا إلى 6000$، وهنا بدأت عملة البيتكوين المقاومة القوية ما بين البائعين والمشتريين حيث ارتفع السعر ليصل إلى 7490$ ثم يرتد مرة أخرى ليصل 6900$, لا زالت الأسعار في القناة الهابطة الفرعية وعلينا توخي الحذر حيث من الممكن استمرار التصحيح لتصل الأسعار إلى 5500$ .

والمؤشرات الفنية توضح لنا بدء ارتداد السعر حيث يظهر لنا مؤشر RSI ارتداد السعر من مستوى 25 نقطة وهو أمر جيد مع تأكيد أن أفضل منطقة للشراء أسفل 30 نقطة , مؤشر MACD لم يؤكد لنا بدء ارتفاع الأسعار.

وعلينا أن ننتظر اختراق القناة الهابطة ليؤكد سير السعر صعوداً إلى المستويات التالية والتي سوف تكون 9200$.

2- اثيريوم / دولار  “ETH/USDT” :

نحاول هنا توضيح ما يمكن أن يحدث خلال الأيام المقبلة، بعد التصحيح الكبير لعملة الايثيريوم وكسر مستويات عديدة من المقاومة، بحيث التزم السعر بقناة هابطة بدأت من 1250$  نزولا إلى 750$، فكانت النسبة التغير تقريباً 54%، ومع بدأ ارتداد السوق وارتفاع البيتكوين اثر بشكل ايجابي على باقي العملات الرقمية.

ونلاحظ هنا في الإطار الزمني اليومي مستوى المقاومة القوية ما بين 500$ إلى 600$ حيث لامس السعر عدة مرات سابقاً وارتد صعوداً.

والمؤشرات الفنية توضح لنا بدأ ارتداد السعر حيث يظهر لنا مؤشر RSI ارتداد السعر من مستوى 35 نقطة مع تأكيد أن أفضل منطقة للشراء أسفل 30 نقطة , ومؤشر MACD يساعدنا على توضيح الرؤية وبدأ الارتفاع بشكل بطيء ومستمر.

وعلينا أن ننتظر اختراق القناة الهابطة ليؤكد سير السعر صعودا إلى المستويات التالية، وننتظر السعر الجديد عند مستوي ما بين 930$  إلى 990$، وإذا استمرت الأسعار بالهبوط سنصل إلى مستويات دعم جديدة ما بين 450$ إلى 390$.

3- اللايتكوين/الدولار  “LTC/ USDT”:

شكل نهاية عام 2017 ارتفاعاً كبيراً في أسعار عملة الايت كوين حتى وصلت إلى سعر 365$، ومن الطبيعي بدأ عملية التصحيح في الأسعار،  حيث تشكلت قناة هابطة ارتدت الأسعار ما بينها ارتفاعاً وهبوطاً ولامست سعر 106$ ليبدأ الارتداد من هنا.

ولا زالت الأسعار في القناة الهابطة، ولا نستطيع تأكيد ارتفاع الأسعار بشكل مستمر إلى أن يتم اختراق القناة الهابطة مع خط المقاومة 160$، حيث يوجد احتمال أخر لارتداد السعر من تلك المنطقة وصولاً إلى 80$.

والمؤشرات الفنية توضح لنا بدء ارتداد السعر حيث يظهر لنا مؤشر RSI ارتداد السعر من مستوى 34 نقطة وهو أمر جيد مع تأكيد أن أفضل منطقة للشراء أسفل 30 نقطة , ومؤشر MACD لازالت الرؤية غير واضحة على بدأ الارتفاع.

وعلينا أن ننتظر اختراق القناة الهابطة ليؤكد سير السعر صعوداً إلى المستويات التالية , وننتظر السعر الجديد عند 160$ , وإذا استمرت الأسعار بالهبوط فسوف تصل إلى مستوى دعم جديد نهايتها عند 80$.

4-الريبل/الدولار  “XRP/USDT“:

بعد الارتفاعات الكبيرة في سعر عملة الريبل حيث بدأت الرحلة من سعر 0.81$ وصولا إلى 3.2$ وكان اختراق مستوى المقاومة ما بين 1.5$ إلى 1.7$، لتبدأ بعدها عملية التصحيح حتى وصل لنفس مستوى المقاومة ليصبح خط دعم ما بين 1.5-1.7$  ليرتد السعر ثم يعاود الهبوط إلى مستوى دعم جديد ما بين 1-1.6$ وكان مستوى الدعم قوي حيث ارتد السعر صعوداً إلى مستوى المقاومة السابق وهنا بدأت مرحلة الهبوط المستمر في القناة الهابطة حتى وصل السعر إلى 0.57$ , ومع بدأ ارتداد السوق وارتفاع البيتكوين بتأكيد اثر بشكل ايجابي على باقي العملات الرقمية.

والمؤشرات الفنية توضح لنا بدأ ارتداد السعر حيث يظهر لنا مؤشر RSI ارتداد السعر من مستوى 30 نقطة وهو أمر جيد مع تأكيد أن أفضل منطقة للشراء أسفل 30 نقطة.

وعلينا أن ننتظر اختراق القناة الهابطة ليؤكد سير السعر صعودا إلى المستويات التالية، وننتظر السعر الجديد عند مستوى ما بين 1$  إلى 1.6$، وإذا استمرت الأسعار بالهبوط فسوف تصل إلى مستوى دعم جديد نهايته عند 0.22$.

5-النيو/الدولار “NEO/USDT”:

نيو “الايثيريوم الصيني” كما يطلق عليه، حافظت عملة NEO على الصدارة في الترتيب لأول عشرة  في موقع Coinmarketcap مع التصحيحات الأخيرة للأسعار، حيث بدأت رحلة الصعود من سعر 30$ حتى وصل السعر إلى 194$ بنسبة ارتفاع حوالي 80%، لتبدأ مرحلة التصحيح للأسعار حتى لامست سعر 63$  بنسبة انخفاض 60%.

ويظهر لنا الإطار اليومي السعر الآن ما بين مستوى المقاومة 105-95$ ومستوى الدعم 70-55$ والمؤشرات الفنية توضح لنا بدأ ارتداد السعر حيث يظهر لنا مؤشر RSI ارتداد السعر من مستوى 35 نقطة وهو أمر جيد مع تأكيد أن أفضل منطقة للشراء أسفل 30 نقطة , ومؤشر MACD يؤكد بدأ الارتداد في الأسعار ارتفاعاً، مع مراعاة الحذر حيث تقلبات السوق قوية ولا يوجد تأكيد على نهاية الهبوط حيث لا احد يعلم أين القاع، وننتظر كسر منقطة المقاومة 105-95$ لتبدأ رحلة الصعود مرة أخرى.

 

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare