تحركات غير طبيعية لسعر عملة Tether على منصة التداول “Kraken”

عرب بت – تفشل أوامر التداول الضخمة على منصة التداول Kraken في التأثير على سعر عملة Tether، مما يترك الباحثين والمحللين في حيرة.

و لهذا تتصدر عملة (Tether USDT) المدعومة بالدولار الأمريكي عناوين الأخبار مرة أخرى نتيجة النشاط المريب الذي يحيط بها. حيث يورد تقرير من بلومبرغ دليلاً على أن أسواق عملة Tether على منصة التداول Kraken، التي يقع مقرها في الولايات المتحدة، من المحتمل أنه قد تم التلاعب بها من خلال ممارسة غسيل التداول- حيث يقوم صانعو السوق بملء أوامرهم الخاصة للتحكم في سعر العملة.

وقد أشارت الدراسة إلى بيانات قد تم جمعها ما بين 1 مايو/أيار و 22 يونيو/حزيران عن نحو 56000 صفقة مختلفة من USDT في منصة Kraken، والتي تفيد بوجود أوامر متشابهة متكررة. حيث أن إحدى الصفقات المحددة الغريبة تحتوي مبلغ 13,076.389 من عملة Tether، كانت من بين أكثر المبالغ المطلوبة في المنصة خلال الفترة الزمنية التي تم تقييمها. مما دفع الباحثين إلى الاستنتاج بأن الطلبات تم إنتاجها من خلال “برامج التداول الآلية”.

وفي حين أنه لا يوجد أي شيء غير قانوني أو حتى غير طبيعي حول استخدام الروبوتات التجارية، إلا أن مقاومة Tether لتقلبات الأسعار تحت ضغط شراء هائل تطرح السؤال حول ما إذا كان يتم استخدام الروبوتات التجارية لأغراض التلاعب بالأسعار.

تحركات أسعار عملة Tether

في 9 مايو/أيار، تم ملء ثمانية أوامر بيع متتالية ، وكل منها بمبلغ 13,076.389 من عملة Tether على مدى 16 ثانية دون تغيير السعر الأدنى للعملة. مما أدى إلى رفع السعر بمقدار 0.0001 دولار فقط وهو أمر غير منطقي. فقال أستاذ بجامعة تكساس في وول ستريت غلايفن جون غريفين:

“خلال فترات ارتفاع الطلب، يتوقع المرء أن يصل سعر [Tether] ربما إلى 1.10 دولار، مما يؤدي إلى إصدار المزيد من Tether الذي يعيد السعر إلى 1 دولار … لكننا لا نرى ذلك الآن”

وبدلاً من تسوية السعر من خلال عملية تخفيف العرض، نرى الأسعار تعود على الفور إلى 1 دولار من قبل روبوت التداول بعد أي تذبذب طفيف. ولكن هناك حاجة إلى مزيد من المعلومات لإثبات مزاعم هذا التلاعب، وبالتأكيد فإن هذه الظروف تثير بالتأكيد المزيد من الانتباه للأمر.

ومن ناحية أخرى، فإن عملة Tether وارتباطها بمنصة التداول Bitfinex تخضعان بالفعل للتحقيق من قبل لجنة تجارة السلع والعقود في الولايات المتحدة (CFTC)، للبحث في حالة أخرى من التلاعب في سوق العملات الرقمية.

وفي هذه الأثناء، لم تجد مراجعة حديثة أجرتها شركة المحاماة المستقلة (Sporkin & Sullivan LLP) أي تناقضات بشأن احتياطات عملة Tethers من الدولار الأمريكي. حيث ذكر في تقرير الشركة:

“إن شركة FSS واثقة من أن موجودات Tether غير المرتبطة بها تتجاوز رصيد الدعم من الدولار الأمريكي المتداول في 1 يونيو/حزيران، 2018”

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare