ما الذي يمكن توقعه من تحديث “Casper” الطموح من الاثيريوم؟

عرب بت – يكمن هدف إثيريوم طويل الأمد في أن تعتمد الإثبات عن طريق الحصة بدلاً من الإثبات عن طريق العمل، وقد اتخذت خطوة مهمة أخرى للقيام بذلك مع نشر مطوري العملات الرقمية العشر الأفضل أو إصدار تحديث شبكة “Casper” الذي طال انتظاره.

وقد تم إصدار “Casper v0.1.0” في بداية هذا الأسبوع على يد المطور داني رايان. ويهدف هذا التحديث إلى توفير المطورين العملاء ومراجعي الحسابات، وغيرهم من الأطراف الخارجية الأخرى، من أجل دمج “شيفرة” المصدر ببرنامجهم بهدف اختبار أكثر سهولة مما قبل. وفي هذا السياق، قال المطور رايان:

“يجعل إصدار v0.1.0 لنا إصدارات ذات علامات أكثر وضوحاً لمساعدة العملاء ومراجعي الحسابات الخارجيين على تعقب العقد والتغييرات بشكل أكثر سهولة”

ويعتبر تحديث “Casper” عنصراً أساسياً في خطة مجتمع الإثيريوم الطموحة لتغيير الطريقة التي تعمل فيها الشبكة البلوكشين إلى جانب تأمينها ضد المهاجمين المحتملين.

وفي الوقت الراهن، تحقق الإثيريوم توافق الآراء عبر (الإثبات عن طريق العمل “PoW”، والذي يشار إليه بالعامية باسم التعدين. ويرغب المطورون في تحويل الإثيريوم إلى (إثبات عن طريق الحصة “PoS”، والتي ستتمكن من خلالها مشغلات العُقد من إيداع أو “تخزين” الإيثر لتصبح أدوات مصادقة على الشبكة.

ويقولون أن التحول إلى بروتوكول “PoS” سوف يخفف “الخسائر في الطاقة الكهربائية“، والتي تستهلكها عمليات التعدين في ضوء أنها تستخدم الحوسبة بشكل مكثف. وفي ضوء أن أدوات المصادقة على الشبكة ستكون لها نفقات عامة أقل من “PoS”، فإن المؤيدين لها يزعمون أن معدل تضخم الإثيريوم يمكن أن ينخفض وفقاً لذلك أيضاً.

وبمجرد أن يتم تشغيل تحديث “Casper” على الشبكة، سوف تستخدم الإثيريوم خوارزمية توافق هجينة تجمع بطبيعتها عناصر من كل من “PoW” و”PoS”. ففي البداية، سيتم التحقق من الآراء في المقام الأول عبر بروتوكول “PoW”، على الرغم من أن بروتوكول “PoS” يستحمل تدريجياً عبء عمل أثقل في الإصدارات اللاحقة.

ولن تكون الإثيريوم أول عملة رقمية تقوم بتجربة بروتوكول “PoS”، لكن النقاد يجادلون بأن التطبيقات السابقة قد فشلت في تحفيز المدققين على العمل بصدق – وكانت تعاقبهم عندما لا يفعلون ذلك أيضاً.

وبناءاً على ذلك، أمضى مطورو الإثيريوم السنوات يبنون خوارزمية “PoS” الفورية خاصتهم، وعلى الرغم أنه من غير الواضح بعد متى سيصبح تحديث “Casper” متاحاً على الإنترنت، تحديداً على الشبكة الرئيسية، إلا أنه بدأت أخيراً باتخاذ شكل معين.

وكما ذكرت “CCN”، فإن التحول إلى الإثبات عن طريق الحصة قد إزداد إلحاحاً في الشهور الأخيرة، وكشفت مصنعة أجهزة التعدين الصينية “Bitmain” عن كونها طورت رقاقة تكامل (ASIC) مخصصة للتطبيق تتوافق مع خوارزمية التعدين السابقة “Equihash” المقاومة لـ “ASIC”.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews
مصدر Cryptodaily.co.uk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare