مسؤل أمن الاثيريوم: يجب حدوث تحديث رئيسي لفك تجميد أموال محفظة “Parity” المجمدة

Arabbit – عرب بت لم يتم التوصل بعد إلى قرار بشأن اختراق “Parity” بالأمس الذي أدى إلى تجميد ما يصل إلى 150 مليون دولار عبر منصة الاثيريوم. ومع ذلك، أكد “مارتن هولست سويندي” رئيس الأمن لمؤسسة الاثيريوم إلى “CoinDesk”، أن هناك حاجة إلى تحديث رئيسي لبلوكشين الاثيريوم من أجل فك التجميد عن الأموال.

حيث قال هولست سويندي:

“لسوء الحظ، لا يوجد أي طريقة لإعادة صياغة التعليمات البرمجية دون حدوث تحديث رئيسي للشبكة. فجميع الحلول التي يمكن من خلالها فك تجميد الأموال، تتطلب حدوث تحديث رئيسي.”

 

وهذا يعني أن الاثيريوم سوف تحتاج إلى الخضوع للترقية الطارئة، الأقرب إلى إعادة كتابة بلوكشين “DAO” الذي حدث في العام الماضي، من أجل استعادة الملايين المفقودة. كما أن حدوث ترقية مفاجئة من هذا النوع هي قضية مثيرة للجدل للغاية، لأنها لن تقتصر على “Parity” وحدها، وإنما سوف تحدث بشكل عالمي عبر منصة الاثيريوم. حيث قام في الأمس، أحد مطوري العقود الذكية الذي يدعي أنه جديد على المنصة الاثيريوم، بحذف مكتبة التعليمات البرمجية “عن طريق الخطأ” التي تتوافق مع محافظ “Parity” المتضررة، مما يجعل من تلك البرنامج عديمة الفائدة. وبهذا قال مطور “Parity” أفري شويدون لـ “CoinDesk” أنه لا توجد طريقة سهلة لإصلاح هذا، وفي الوقت الحالي يعمل المطورون على إيجاد مقترحات لفك تجميد تلك الأموال.

 

كما قال “هولست سويندي” أنه حتى هذه اللحظة فإن الصعوبات الأساسية المتعلقة بالإصلاح “ذات طابع سياسي أكثر من كونها ذات طابع تقني”. واقترح الرئيس الأمني بالفعل إصلاحًا محتملًا ينطوي على إعادة صياغة التعليمات البرمجية لـِ “Parity” دون التأثير على المحفظة، وأضاف أيضًا:

“أريد أن أرى هذا من قبل الأطراف المتضررة وليس من قبل المؤسسة”.

 

في حين أن تقنيات “Parity” القائمة في المملكة المتحدة، والتي تمل على تطوير المحفظة، انسحبت إلى مؤسسة الاثيريوم غير الربحية وراء “Geth”، وهي عميل الاثيريوم الأكثر شعبية. فقال “هولست سويندي” في هذا الصدد، أن الفريق سيعمل على بناء اقتراح واحد أو عدة مقترحات، ومن ثم سيتم العمل معًا كمجتمع لاختيار أفضل الحلول. وبما أنه لا يمكن فك تجميد الأموال المجمدة، فلا يوجد حد زمني ثابت، لذلك يمكن لعملية الحكم في رأيي الخاص أن تستمر بالمضي قُدمًا دون التسرّع في أي شيء .

 

وحتى الآن، يشير المطورون إلى بروتوكول تحسين الاثيريوم “EIP” الذي يمكن نشره لحل هذه المسألة. وكما قال مؤسس الاثيريوم “فيتاليك بوتيرين” من قبل في العام الماضي، فإن بروتوكول تحسين الاثيريوم “EIP” الذي يسمح باستخلاص الإثير (ETH) من الحسابات العالقة، لا يزال يتطلب حدوث تحديث رئيسي غير مخطط له من أجل التفعيل. وفي حديثه على حساب التويتر الخاص به هذا الصباح، علق “بوتيرين” علنًا ​​على الاستغلال الأخير، قائلًا: “أنا امتنع بشكل متعمد عن التعليق على القضايا التي تواجهها المحفظة، باستثناء أن أُعرب عن الدعم القوي لأولئك الذين يعملون بجد على كتابة عقود محفظة أبسط وأكثر أمنًا، أو الذين يقومون بالتدقيق والتحقق رسميًا من الأمن في العقود الموجودة”.

أقرا أيضاً : خلل في محفظة الاثيريوم أدى إلى تجميد ما قيمته 280 مليون دولار

___

المصدر : Coindesk

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare